قناة مكة المكرمة بث مباشر الآن نقل صلاة وخطبة يوم عرفة 1443-2022

قناة مكة المكرمة بث مباشر الآن

قناة مكة المكرمة بث مباشر الآن لنقل صلاة وخطبة يوم عرفة 1443-2022 ، حيث يقضى حجاج بيت الله الحرام اليوم الثامن من شهر ذي الحجة يوم التروية في مشعر منى ، وذلك استعدادا للتوجه مع ساعات فجر يوم غد الجمعة وهو يوم عرفة والذي يبقى فيه الحجيج حتى ساعات الغروب قبل النفور على مشعر مزدلفة.

ويبحث الملايين من المسلمين حول العالم عن قناة مكة المكرمة بث مباشر الآن لنقل صلاة وخطبة يوم عرفة 1443-2022 ، حيث من المقرر ان يصلي ويخطب في يوم عرفة الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الذين عينه رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية لهذا اليوم العظيم.

قناة مكة بث مباشر الآن نقل صلاة وخطبة يوم عرفة ، حيث تقوم إدارة قناة مكة المكة بشكل دوري وعلى مدار الساعة بنقل شعائر ومناسك الحج ، حيث توقف موسم الحج خلال العامين الماضيين بسبب تفشي جائحة كورونا ، إلا ان السلطات السعودية سمحت هذا العام بقدوم الحجاج إليها بسعة مليون حاج من مختلف دول العالم والداخل.

قناة مكة المكرمة بث مباشر

ويعتبر يوم عرفة من اهم أيام السنة الهجرية عند المسلمين جميعا ، خاصة وأن كثيرون يبحثون في هذا اليوم عن الأجر العظيم ويبحثون كذلك عن أفضل أعمال يوم عرفة والدعاء يوم عرفة وصيام يوم عرفة وغيرها من العبادات التي يلجأ العبد إليها تقربا لله عز وجل.

وأطلقت وزارة الثقافة والإعلام قناة "القران الكريم" على عدد من المنصات الإلكترونية وبثها المباشر من مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك عبر منصة "بيروسكوب" وفي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالإضافة إلى البث المباشر عبر حسابها على "اليويتوب" وسيكون بث القناة على مدى الـ 24 ساعة وسيتم خلالها نقل صلاة التراويح والتهجد من المسجد الحرام.

وتأتي هذه القناة كهدية من وزارة الثقافة والإعلام لجميع المسلمين في أنحاء العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك، واكتملت التجهيزات لانطلاق القناة بتقنية تكنلوجية عالية تضمن نقاء الصوت والصورة واستمرار البث عبر تقنية HD.

وحققت تجربة الوزارة في البث المباشر عبر برنامج "البيروسكوب" نجاحاً كبيراً خلال القمم الثلاث التي شهدتها العاصمة الرياض مطلع الأسبوع الحالي، حيث تجاوزت نسبة المشاهدة لبث القناة السعودية الأولى عبر البرنامج أكثر من 1.3 مليون مشاهدة خلال فترة انعقاد القمم.

وتعمل وزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها على الاستفادة من الطفرات التي يشهدها العالم في مجال التقنية ووسائل الاجتماعي، وذلك لتطوير خدماتها وزيادة معدلات انتشارها في العالم.

تردد قناة مكة المكرمة بث مباشر 2022

تجدر الإشارة إلى أن قناة القران الكريم تبث بشكل مباشر من مكة المكرمة وخلال 24 ساعة عبر قمر "عرب سات" من خلال التردد 12015 عمودي، وعبر قمر "نايل سات" من خلال التردد 12149 أفقي، وعبر قمر "هوت-بيرد" من خلال التردد 12654 أفقي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد