إجازة عيد الأضحى 2022 في قطر وسلطنة عمان والإمارات

إجازة عيد الأضحى 2022 في قطر وسلطنة عمان والإمارات

إجازة عيد الأضحى 2022 في قطر وسلطنة عمان والإمارات ، حيث أعلنت الجهات الحكومية الرسمية تفاصيل وموعد إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاعين العام والخاص ، والتي تختلف مدتها من دولة الى أخرى ، حيث ان بعضها قد يمتد الى أسبوع كامل فيما تقتصر بعض الدول إجازة عيد الأضحى على خمسة أيام فقط.

ونشرت وسائل إعلام عربية رسمية خلال الساعات الماضية ، إجازة عيد الأضحى 2022 في قطر وسلطنة عمان والإمارات وذلك بعد إعلان هذه الدول أن يوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو / تموز 2022 أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى 2022 في قطر

أعلن الديوان الأميري أنه بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك فإن عطلة العيد ستكون على النحو التالي:أولاً: الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة : تبدأ العطلة اعتباراً من يوم الأحد 11 ذي الحجة 1443 الموافق 10 يوليو 2022 م، وتنتهي يوم الخميس 15 ذي الحجة 1443 الموافق 14 يوليو 2022 م، على أن يباشر الموظفون أعمالهم يوم الأحد 18 ذي الحجة 1443 الموافق 17 يوليو 2022 م.

ثانياً : مصرف قطر المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة المصرف وهيئة قطر للأسواق المالية: يحدد سعادة محافظ مصرف قطر المركزي تاريخ بدء وانتهاء العطلة.

مصرف قطر المركزي يحدد عطلة عيد الأضحى 2022

أعلن مصرف قطر المركزي أن عطلة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري، لجميع المؤسسات المالية في الدولة /البنوك، والمصارف، ومحال الصرافة، وشركات التأمين، والتمويل، والاستثمار، والاستشارات المالية/ ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2022 وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

وأوضح المصرف المركزي أن جميع المؤسسات المالية ستباشر أعمالها أمام الجمهور يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022.

المصرف يُعلن عن ساعات العمل خلال عيد الأضحى 2022

أعلن مصرف قطر الاسلامي المصرف أن جميع فروعه ستكون مغلقة في اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، يوم السبت 9 يوليو، واعتباراً من ثاني أيام العيد، الأحد 10 يوليو، سيواصل تقديم خدماته لعمليات السحب والإيداع في خمسة من فروعه في المجمعات التجارية وهي فرع الغرافة كيو مول، فرع دار السلام مول، فرع دوحة فستيفال سيتي، فرع سيتي سنتر وفرع قطر مول، خلال ساعات العمل المعتادة من 9:00 صباحاً حتى 2:30 بعد الظهر ومن 3:30 عصراً إلى 9:00 مساءً. وستعاود جميع فروع المصرف عملها كالمعتاد ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل.

إجازة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ، فقد تقرر أن تكون إجازة العيد للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخـرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص ابتداءً من يوم الجمعة 9 مـن ذي الحجـة 1443هـ الموافـق ۸ مـن يـولـيـو ٢٠٢٢م وحـتـى يـوم الثلاثـاء ١٣ من ذي الحجة ١٤٤٣هـ الموافق ١٢ من يوليو ٢٠٢٢م، على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق ١٣ من يوليو ٢٠٢٢م .

وقالت وزارة العمل إنه يجوز العمل في الأيام المشار إليها إذا اقتضت الضرورة ذلك، على أن يتم التعويض عن هذه الإجازة حسب الأنظمة المعمول بها.

وأضافت في بيان: "وبهذه المناسبة المباركـة نتشـرف بـأن نرفـع إلى المقام السامي لمولانـا حـضـرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - أسمى آيات التهاني والتبريكات مبتهلين إلى المولى - عـز وجـل - أن يحفظ جلالته وينعم عليـه بمـوفـور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالـتـه أعوامًا عديدة، وعلى الشعب العُماني وبلادنا العزيزة بمزيـد مـن التـقـدم والرخاء في ظلّ قيادته الحكيمة، وعلى جميع المسلمين بالخير واليُمن والبركات".

إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك في الحكومة الاتحادية للعام 1443هـ.

وبحسب التعميم الذي أصدرته الهيئة استناداً لقرار مجلس الوزراء لسنة 2021م بشأن النظام الجديد للعمل الأسبوعي في القطاع الحكومي الاتحادي، وأجندة العطلات الرسمية المعتمدة بموجب قرار مجلس الوزراء لسنة 2020 للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة ، فقد تقرر أن تبدأ عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك من يوم الجمعة 8 يوليو 2022م الموافق 9 ذي الحجة 1443هـ وحتى يوم الإثنين 11 يوليو 2022م، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022م.

وبهذه المناسبة رفعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، سائلةً الله العلي القدير أن يعيدها على سموهم بموفور الصحة والعافية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد