بالصور: جمعية امجاد تختم برنامجا تدريبا ضمن انشطة مبادرة حقوق الانسان

جمعية امجاد تختم برنامجا تدريبا ضمن انشطة مبادرة حقوق الانسان

اختتمت جمعية أمجاد للإبداع والتطوير المجتمعي، تدريب، ضمن مبادرة حقوق الانسان "مدافعون نحو العدالة "، مشروع "الائتلاف الاهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية" المرحلة الثانية، بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ومؤسسة ريفوم والحكومة السويسرية.

ونفذت جمعية امجاد للإبداع والتطوير المجتمعي تدريب بعنوان مدافعون نحو العدالة ضمن مشروع الائتلاف الأهلي الفلسطيني للسلم الأهلي والوحدة الوطنية المرحلة الثانية، وشارك بالتدريب على مدار 3 أيام متواصلة 20 مشارك/ة من مناطق قطاع غزة من تخصصات ة منها القانون والاعلام.

حيث تناول التدريب حقوق الانسان وآليات تعزيز المواطنة، وهدف التدريب الى تعزيز قدرات مجموعة من الشباب من خلال تدريبهم في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي والقانون الاساسي الفلسطيني وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في العرض والتقديم من خلال ورش التوعية التي ستكون كمخرج من التدريب، وايضا تعزيز مهارات المجموعة الشبابية في ادارة الجلسات وجلسات المساءلة و الاستماع مع صناع القرار ليكونوا قادرين على اعلاء اصواتهم والمدافعة عن حقوقهم في ظل الانتهاكات المتواصلة لحقوق الانسان.

حيث شمل التدريب على عدة محاور منها مفهوم حقوق الانسان وأساسيات حقوق وخصائص الإنسان والفرق بين القانون الدولي الإنساني والقانوني الدولي لحقوق الإنسان ومكونات القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكد على أهمية الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الي التعرف على مفهوم المشاركة السياسية ومعرفة بنود قرار مجلس الأمن والتعرف على أهمية القرار في السياق الفلسطيني والتحديات التي تواجهه ، ومعرفة المشاركة السياسية للشباب في القوانين الفلسطينية.

وقال المشارك زكريا أبولاشين ان هذه المبادرات التي تعزز المشاركة السياسية والمعرفة الشاملة لحقوق الانسان والاتفاقيات الدولية لصناعة جيل واعي ومثقف لمواجهة انعكاسات السياسية والحصار والانقسام، وطالب المشاركين بضرورة استمرار التوعية والتدريبات التي تزيد الشباب قوة ومهارات ليكونوا قادرين لصناعة المحتوي الشبابي.

فهرس.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد