بعد انخفاضه المستمر.. تعرف على أسباب انخفاض أسعار الذهب

أسباب انخفاض سعر الذهب

شهد سعر الذهب في السوق المحلية الأيام الأخيرة انخفاضا كبيرا في سعره؛ بالتزامن مع هبوط سعر المعدن الأصفر عالمياً بشكل كبير في ظل التداول الضعيف على الذهب في البورصة العالمية.

وأوضح نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علّان، في بيان له ، اليوم الخميس، الأسباب الرئيسية التي دفعت أسعار الذهب للانخفاض عالمياً ومحلياً.

وأضاف علان، أن قرار حلف شمال الأطلسي “الناتو” بعدم استيراد الذهب من روسيا، دفع العديد من الدول في العالم إلى ضخ كميات كبيرة من الذهب في الأسواق العالمي، وساهم بارتفاع المعروض من الذهب في الأسواق، وبالتالي انخفاض الأسعار عالمياً، وانعكاسها على السوق المحلي، متوقعا في الوقت ذاته استقرار أسعار الذهب في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

وقال: "بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين بالسوق المحلية عند 35,80 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، وبلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 42,30 و 31,80 دينارا على التوالي".

ويشار إلى أن سعر الذهب، اليوم الخميس، ارتفع في السوق المحلية، بواقع 20 قرشاً للغرام الواحد، بعد انخفاض كبير طرأ على المعدن النفيس محلياً أمس الأربعاء.

ويجدر ذكره أنه يوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم مناطق المملكة الأردنية.

المصدر : وكالة سوا - الدستور

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد