عكا تتحضر لاستقبال الزوار في أيام عيد الأضحى

مدينة عكا - ارشيف

أكدت بلدية عكا استعدادها وجهوزيتها لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين، الذين سيحلون ضيوفا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يحث يختارها عدد كبير من المواطنين العرب كوجهة سياحية لقضاء أيام عيد الأضحى المبارك.

وأصدرت البلدية مجموعة من القرارات الخاصة لمالكي الحافلات والسيارات، تمنع دخول السيارات إلى البلدة القديمة من جهة دوار المدفع منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية فجرا، أما من جهة الفاخورة، يمنع الدخول منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية فجرا، ما عدا سكان عكا القديمة أصحاب البطاقات الزرقاء، في اطار جملة من الاجراءات التي من شأنها المحافظة على الأمن والنظام خلال أيام العيد.

وتوجهت البلدية إلى أصحاب المحلات التجارية بعدم صف سياراتهم في شارع صلاح الدين أو ساحة فرحي، بسبب ازدحام هذه الأماكن أيام العيد، وبسبب تواجد الحناطير، وحثت على عدم الاقتراب من مداخل البلدة القديمة لمنع الاكتظاظ السكاني.

وأشارت إلى أن "جميع مواقف السيارات المحاذية للبلدة القديمة ستكون مجانا للجميع، مشددة على أن كل من يخالف القانون ويركن مركبته في الأماكن الممنوعة سيتم معاقبته ومصادرة المركبة".

وطالبت زائري المدينة بعدم الاقتراب من مداخل البلدة القديمة لمنع الاكتظاظ والحفاظ على سلامتهم، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة من البلدية ، التي من شأنها الحفاظ على الأمن والنظام، ودعت للتبليغ عن اية مخالفات.

وأوضحت أن الأرصفة المدهونة بالأبيض والأزرق المعدة للدفع سيكون الوقوف فيها مجانا للجميع في كل أيام العيد، ويمنع وقوف السيارات على الأرصفة المعدة للمشاة، أو في أي مكان يعرقل حركة السير أو في مكان معد لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتطرقت بلدية عكا إلى مالكي البسطات وعربات البيع بالقول إن "كل من يرغب ب فتح بسطة أو عربة للبيع خلال أيام العيد، عليه وضعها في المناطق المعدة لذلك، في البلدة القديمة فقط وعلى مسؤوليته".

وختمت البلدية بالحديث عن استعمال مكبرات الصوت، إذ قالت إنه "يطلب من الجميع الامتناع عن الضجيج المفرط وعدم استعمال مكبرات الصوت العالية المزعجة للسكان.

ويختار عدد كبير من المواطنين العرب في البلاد، قضاء أيام عيد الأضحى المبارك في مدينة عكا الساحلية، باعتبارها إحدى البلدات العريقة، والتي تمتاز بأسوارها وأزقتها وأسواقها ومساجدها وكنائسها ومرساها، بالإضافة إلى الفعاليات المميزة التي تقام في البلدة القديمة خلال أيام العيد.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد