موعد صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢ في كندا

مسجد بيت النور في كندا

يصادف موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في كندا فلكياً يوم السبت التاسع من شهر تموز/يوليو، وتكون وقفة عرفة فلكياً لعام 1443 هجري يوم الجمعة في الثامن من شهر تموز 8 يوليو 2022، تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ من التاسع من ذي الحجة حتى نهاية اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

ويعد عيد الأضحى ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أن الله أمره فيها بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه للرؤيا أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلاً عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون في هذا اليوم بالتضحية بالتقرب إلى الله بذبح أحد الأنعام وتوزيعها على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم.

صلاة عيد الأضحى في كندا

موعد صلاة عيد الأضحى شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح بربع ساعة أو ثلث ساعة (15/20 دقيقة)، ويبدأ توقيت صلاة العيد في كندا الساعة 5:45 صباحاً بتوقيت مونتريال بإذن الله.

عدد المسلمين في كندا

يبلغ عدد المسلمين في كندا حوالي مليون و153 ألف نسمة، ما يعادل 3.2% من سكان كندا.

عادات المسلمين في عيد الأضحى في كندا

يحتفل المسلمين بعيد الأضحى في جميع أنحاء كندا لمدة أربعة أيام، من العاشر إلى الثالث عشر من الشهر الهجري "ذي الحجة".

ولأن عدد المسلمين قليل في كندا تبقى أجواء العيد ناقصة، لكن ويحرصون المسلمين على أداء صلاة العيد وتزين منازلهم وتحضير الكعك والمعمول لترسيخ العادات الدينية في عقول أطفالهم، ثم يتنزهون في الأماكن العامة بدلاً من زيارة الأقارب.

سعر الأضاحي في كندا

أصبحت الأضحية في دول أوروبا موضوع سهل بسبب التطور الذي يشهده العالم، ويمكن طلب الأضاحي عبر موقع على الانترنت دون الحاجة إلى ذهاب المسلمين إلى المسالخ، وهذا ما أسعد الجالية المسلمة في كندا إذ أصبحت غير مجبرة على السفر لأماكن مختلفة وبعيدة للحصول على أضحية.

ويزداد الطلب على الأضحية نحو 400% في فترة عيد الأضحى وهذا ما أدى إلى ارتفاع سعر الأضحية حوالي 35%.

إذ يتراوح متوسط السعر بين 350 و420 دولار سعر الأضحية في كندا، ومعظم الزبائن يفضلوا استلام ذبائحهم عبر الانترنت دون السفر.

المساجد في كندا

يوجد في كندا حوالي 200 مسجد موزعين في جميع المحافظات، ومن أهم المساجد الإسلامية في كندا:

مسجد أهل البيت (مونتريال)

مسجد راشد

مسجد النور (سان خوان)

مسجد بيت النور

مسجد بيت الإسلام

مسجد الجامع

مسجد تورينتو

مسجد هاميلتون داون تاون

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد