الوسيط الأميركي يزور إسرائيل لبحث مسألة ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

الحدود البحرية اللبنانية - توضيحية

من المقرر أن يصل الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان آموس هوشستين، إلى إسرائيل، الأسبوع المقبل.

وبحسب ما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية فإن زيارة الوسيط سيجتمع خلالها مع مسؤولين إسرائيليين في محاولة لحل النزاع على الحدود البحرية مع لبنان.

جاء ذلك بالتزامن مع تصريح الرئيس اللبناني، ميشال عون، مساء الأربعاء، بأن "مسألة ترسيم الحدود ستنتهي قريبًا والحل يرضي الجميع، ولو لم تكن الأمور إيجابية لأوقفنا التفاوض".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم، إن هوشستين سينضم إلى الوفد المرافق للرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي يزور المنطقة الأسبوع المقبل، وسيجتمع الوسيط الأميركي مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين إلهرار، في محاولة للمضي قدما في جهود الوساطة.

وبحسب هيئة البث، فإن هوشستين سيعقد كذلك سلسلة من الاجتماعات مع الفريق الذي يمثل إسرائيل في المفاوضات غير المباشرة مع لبنان والتي تتم برعاية أممية ووساطة أميركية للتوصل إلى تفاهمات حول المناطق الحدودية البحرية المتنازع عليها بين الجانبين.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي رفيع، قوله إن "هناك احتمالية لإحراز تقدم كبير في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان خلال الزيارة المتوقعة لهوشستين"، لافتاً إلى أن الوسيط الأميركي سينقل للجانب الإسرائيلي المستجدات على صعيد المواقف اللبنانية في هذا الشأن.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد