محدث: موعد وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في محافظات قطاع غزة

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في محافظات قطاع غزة

موعد ووقت صلاة عيد الأضحى 2022 في محافظات قطاع غزة ، حيث يصادف يوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو / تمو الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك في الأراضي الفلسطينية، والتي قالت الجهات الرسمية المختلفة إنها أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العيد الذي تمتد إجازته لخمسة أيام متتالية.

ويبحث كثيرون من سكان غزة عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في محافظات قطاع غزة وهي رفح وخانيونس والنصيرات والبريج والمغازي ومدينة غزة وبيت حانون وبيت لاهيا، حيث تشير الخرائط الزمنية أنه لا يوجد فرق كبير في التوقيت الزمني لموعد صلاة عيد الأضحى 2022 بين تلك المحافظات.

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1442هـ/2021م, هو الساعة السادسة وعشرون دقيقة صباحاً (6:20) حسب التوقيت الصيفي, وفقاً لإعلان مفتي القدس والديار المقدسة د. محمد حسين.

وأكدت الوزارة على جميع الأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بموعد إقامة صلاة العيد, داعية المواطنين بالالتزام بالضوابط والإجراءات الوقائية في ظل استمرار جائحة كورونا حفاظاً على الصحة العامة.

ومن عدة أيام تشهد أسواق قطاع غزة حركة نشطة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 2022 ، إلا أن الحركة ازدادت بشكل كبير مع صرف السلطة الفلسطينية رواتب الموظفين وكذلك صرف دفعة لمستحقي شيكات الشؤون الاجتماعية في القطاع.

موعد وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في غزة

بحسب ما ورد في السنة النبوية فإن صلاة عيد الأضحى 2022 تكون شرعا بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة تقريبا بعد شروق شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ويمتد وقتها حتى موعد آذان الظهر ، فيما يجوز شرعا صلاتها وحدك أو مع عائلتك ان تعذر عليك حضورها في المسجد جماعة.

وبحسب إمساكية شهر ذي الحجة فإن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في غزة ستكون في تمام الساعة السادسة وخمسة دقائق صباحا وفق لتوقيت دولة فلسطين.

يذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق العاشر من ذي الحجة كل عام هجري ويحييه المسلمون بعدد من الشعائر منها التكبير والتهليل وذبح الأضاحي وصلة الأرحام، والصلاة في الساحات.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية مساء اليوم الاثنين 4 يوليو / تموز الجاري عن موعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 في فلسطين ، وذلك وفق ما نشره المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم.

وبحسب الإعلان فإن عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 في فلسطين تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق 08/07/2022 م، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 12/07/2022م، على أن يعود الدوام الرسمي صباح يوم الأربعاء كالمعتاد.

الى ذلك أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في فلسطين.

وقال المفتي إن صلاة عيد الأضحى 2022 في فلسطين عند الساعة السادسة والربع صباحا، حسب التوقيت الصيفي.

وأكد الشيخ حسين في بيان، صدر عن دار الإفتاء، اليوم الاثنين، على سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد