"القدس المفتوحة" تختتم مشاركتها في اجتماع المنظمة الدولية للفضاء الرقمي المفتوح

صورة من اجتماع المنظمة الدولية للفضاء الرقمي

أعلنت جامعة القدس المفتوحة اليوم الأربعاء 6 يوليو - تموز 2022، اختتام مشاركتها في اجتماع مجلس إدارة المنظمة الدولية للفضاء الرقمي المفتوح، والذي عُقد بجامعة Esprit التونسية.

جاء ذلك وفق بيان ورد سوا كما يلي:

اختتمت جامعة القدس المفتوحة مشاركتها في اجتماع مجلس إدارة المنظمة الدولية للفضاء الرقمي المفتوح من أجل المتوسط (e-Omed) الذي عقد مؤخراً بجامعة Esprit التونسية.

ومثل الجامعة في الاجتماعات د. م. عماد الهودلي النائب التنفيذي لرئيس المنظمة لشؤون الإعلام والتطوير، إذ قدم الهودلي الخطة التنفيذية لتطوير الشبكة للسنوات الثلاث المقبلة، حيث وافق مجلس الإدارة عليها بالإجماع.

وناقش المجتمعون النداء الخاص بالمشاريع التي ستعلن عنه المنظمة قريباً من أجل فتح المجال أمام الجامعات الأعضاء للتقدم إليها، علماً أنه سيتم اختيار المشاريع الفائزة في مجلس الإدارة القادم المقرر عقده في كانون الأول المقبل.

كما ناقش المجتمعون تفاصيل المؤتمر الذي تعقده المنظمة تزامناً مع اجتماع جمعيتها العامة المزمع عقده في جامعة Uninettuno الإيطالية بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأورومتوسطية (Unimed)، حيث تم الاتفاق على عنوان المؤتمر ومحاوره، والذي سيعقد يومي 12و13 حزيران من العام المقبل تحت عنوان "التعليم الافتراضي. التقييم والاعتماد".

وعلى هامش الاجتماع، قام أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة بترتيب زيارة لجامعة تونس الافتراضية، حيث التقوا رئيس جامعتها أ. د. سليم بن سعود، واطلعوا على تجربة الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني والافتراضي. يذكر بأن د. مُلكة بلقاضي رئيسة المنظمة هي ممثلة جامعة تونس الافتراضية فيها.

كما اجتمع أعضاء المجلس التنفيذي أيضاً مع المعهد الفرنكفوني لهندسة المعرفة والتدريب عن بعد، التابع للوكالة الجامعية للفرنكفونية (AUF) -فرع تونس، حيث التقوا مديرها د. الأسعد مزغاني وأعضاء مجلس إدارة المعهد، وناقشوا سبل التعاون المشترك، إذ تم الاتفاق على مشاركة المعهد في المؤتمر الذي ستعقده المنظمة العام المقبل.

يشار إلى أن جامعة القدس المفتوحة عضو فاعل في المنظمة الدولية للفضاء الرقمي المفتوح من أجل المتوسط منذ تأسيسها في العام 2011م، ومقرها جامعة مونبلييه الفرنسية، حيث تهدف المنظمة إلى تعزيز ونشر المحتوى الرقمي لمؤسسات التعليم العالي، والرقي بالتعليم الإلكتروني والافتراضي والإسهام في تقليل الفجوة الرقمية بين شطري حوض المتوسط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد