وزارة الاتصالات تنهي تطوير ناقل البيانات الوطني

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أنهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعمال تطويرناقل البيانات الوطني استكمالًا للجهود التي تعمل عليها في ترقية ناقل البيانات الوطني.

وجاء ذلك بحسب بيان ورد سوا كما يلي:

أنهت وزارة الاتصالات تحديث وتطوير ناقل البيانات الوطني (UXP)، كما وأكملت نقل الخدمات الحكومية المقدمة من المؤسسات والوزارات المربوطة على منظومة الدفع الالكتروني والبالغ عددها 17 خدمة تقدمها 9 مؤسسات الى ناقل البيانات الوطني المحدث (UXP) خلال المرحلة الأولى.

يشار إلى أنه قد تم الإطلاق التجريبي لمنظومة الدفع الالكتروني من داخل المؤسسات والوزارات في 30/12/2021 بهدف أخذ الملاحظات ومعالجة اي خلل محتمل الوقوع، هذا وتجدر الإشارة إلى ان البوابة الموحدة للخدمات الحكومية الالكترونية "حكومتي" ستكون متاحة أمام جميع المواطنين قريباً.

ويعتبر ناقل البيانات الوطني (UXP) منصة تقنية تتيح تبادل البيانات بشكل آمن بين قواعد ونظم البيانات الحكومية وغير الحكومية المختلفة، كما وتشكل هذه المنصة البنية التحتية الرئيسة التي تتيح تبادل وتقديم خدمات (G2G) و (G2B) بين المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال وذلك بهدف تقديم الخدمات الحكومية للمواطن الفلسطيني (G2C) والإستفادة من الخدمات المقدمة إلكترونيا من خلال البوابة الموحدة للخدمات الحكومية الالكترونية "حكومتي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد