محدث: موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات اليوم السبت رسميا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

تحديد موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات رسميا ، حيث يحل أول أيام عيد الأضحى 1443 على الأمة العربية والإسلامية اليوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو / تموز الجاري ، في وقت أعلنت فيه السلطات المعنية في الإمارات برتوكول صلاة عيد الأضحى المبارك 2022.

ونشرت منصات ومواقع دينية مختصة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات ومدن دبي وأبوظبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان والعين وغيرها من المحافظات والمدن، حيث ان هناك اختلاف في توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن الإمارات نظرا للبعد الجغرافي والزماني، الأمر الذي يدفع كثيرون للبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 بشكل مستمر مع اقتراب حلول العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات يوفره لكم فريق وكالة سوا الإخبارية ، في وقت أنهت فيه كافة الجهات الرسمية في الدولة كافة الاستعدادات اللازمة لإقامة صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن الإمارات خاصة في ظل رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا والتي كان معمولا بها خلال العامين الماضيين.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أبو ظبي 06:04 صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في دبي 05:59

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الشارقة 05:59

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في رأس الخيمة 05:56

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في العين 05:59

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الفجيرة 05:55

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في عجمان 05:57

إلى ذلك أعلن الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن الضوابط و الاشتراطات لصلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد ومصليات الدولة والإجراءات الوقائية المتبعة.

و أوضح العامري خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول اشتراطات صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 و العودة من فريضة الحج أنه سيتم فتح أبواب المصليات و الجوامع لصلاة العيد بعد صلاة الفجر وقال إن الساحات الخارجية للمساجد ستكون مهيأة لضمان تطبيق الاشتراطات المعتمدة كافة مع توفير السماعات الخارجية و لواصق التباعد إلى جانب إمكانية الاستفادة من الحدائق والمواقف العامة المجاورة للمساجد .

وقال إن مدة الصلاة والخطبة ستكون عشرين دقيقة فقط مع التشديد على التزام المصلين بارتداء الكمام طوال الوقت وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين لمسافة متر واحد و إلزامية استخدام السجادة الشخصية أو ذات الاستخدام الواحد.

وأضاف أنه سيتم الإشراف على الدخول و الخروج من قبل دوريات الشرطة و المتطوعين و الأئمة لمنع الازدحام وتنظيم الصلاة على أن يتم فتح المكبرات الخارجية لبث تكبيرات العيد قبل صلاة العيد بنصف ساعة مؤكدا أنه سيتم منع التجمعات والمصافحة بجميع أشكالها قبل وبعد الصلاة و الاكتفاء بالتحية والتهنئة عن بعد.

وفيما يخص الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال العيد أكد الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تفعيل المرور الأخضر في تطبيق الحصن ونصح باستخدام البدائل الالكترونية لتوزيع العيدية واقتصار الاحتفال والسلام على أفراد العائلة الواحدة والأقرباء فقط مع ضرورة ارتداء الكمام و الالتزام بالتباعد الجسدي عند الزيارات العائلية خاصة عند الجلوس مع كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف : " حتى ننعم بالراحة والطمأنينة والفرحة مع أفراد العائلة خاصة كبار السن ننصح بإجراء فحص مخبري PCR قبل العيد بما لا يتجاوز 72 ساعة لضمان صحة وسلامة الجميع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد