لابيد: يجب استخدام قوة الحرب للدفاع عن السلام إذا لزم الأمر

رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد- ارشيف

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد مساء اليوم الثلاثاء 5 يوليو / تموز 2022، في أولى زياراته الرسمية إلى عاصمة فرنسا باريس، إنه "يجب استخدام قوة الحرب للدفاع عن السلام اذا لزم الأمر".

وجاء ذلك  بعدما التقى لابيد  مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  في قصر الاليزيه في باريس.

وقال لابيد: "إنه لمن دواعي سروري بشكل خاص أن تكون زيارتي الرسمية الأولى كرئيس للوزراء إلى بلد صديق مقرب"، مضيفًا: "في العام الماضي ، ذكّرتنا الحرب في أوكرانيا، والإرهاب القادم من إيران، بأن الديمقراطية لا تحمينا فحسب ، بل نحتاج أيضًا إلى الدفاع عن الديمقراطية".

واكد لابيد في خطابه على: "أنه في بعض الأحيان لا يوجد خيار، وعلينا أيضًا استخدام قوة الحرب لحماية السلام".

وفيما يخص التهديدات الإيرانية لإسرائيل، ذكر لابيد: "حيثما يوجد إرهاب، سنجد إيران خلفه، ومؤخرا كشفت الحكومة التركية عن خلايا "إرهابية" إيرانية حاولت قتل إسرائيليين أبرياء في اسطنبول"، وفق زعمه.

وتابع: "في الأيام الأخيرة ، حاولت طائرات إيرانية بدون طيار مهاجمة منصة غاز إسرائيلية قبالة سواحل لبنان، بواسطة حزب الله  التي تعمل بصورة غير مباشرة على زعزعة  استقرار لبنان وتنتهك سيادته وتدفعه إلى تصعيد خطير ضد إسرائيل وتضر بالمصالح الوطنية للبنان".

وأكمل: "إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مثل هذه الهجمات المتكررة سواء جهة إيران أو حزب الله او جهات إخرى".

وجاء في حديث لابيد: "لن يوافق الإيرانيون على أي شيء حتى يكون هناك تهديد عسكري موثوق به مطروح على الطاولة" ، مضيفًا لابيد أن التهديد العسكري كان في مناقشات مع الولايات المتحدة والقوى الأوروبية الشريكة في الاتفاقية النووية - فرنسا وألمانيا وبريطانيا".

وفيما يتعلق بالوضع في الحرم القدس ي بيّن لابيد: "لا تغيير في الوضع الراهن في الحرم القدسي،و سنسمح للمسلمين بالصلاة  فيه ويسمح للديانات الأخرى بزيارته أيضا".

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد