دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1443

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1443

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 2022، تستمر الأيام المباركة التي يستحب بها ذكر الله عز وجل والإكثار من القيام بالطاعات لله عز وجل، والحرص على الدعاء في هذه الأيام مستجاب، إضافة إلى الأعمال الصالحة التي تجعل العبد يحظى برضا الله عز وجل، فيما لكل يوم من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة فضلٌ على العبد اغتنامه، وهنا دعاء اليوم السابع من ذي الحجة.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 2022، تعتبر العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام الفضيلة التي حثنا الحبيب محمد على اغتنامها والدعاء لله عز وجل، كذلك، تعد هذه الأيام من الأيام التي يكثر بها العمل الصالح قال الله تعالى: “إِنَّ عِدَّةَ ٱلشُّهُورِ عِندَ ٱللَّهِ ٱثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِى كِتَٰبِ ٱللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضَ مِنْهَآ أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ”، ويضم ذو الحجة أيام عظيمة، ولكل يوم فضائل كثيرة، ومن هذه الأيام فضل سابع يوم من ذي الحجة.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة2022

اللهم إنه سابع يوم من ذي الحجة، فكن معي في هذا اليوم، وكن رحيمًا بي، غفورًا لذنوبي، اللهم احشرني يوم القيامة مع الصالحين والأتقياء والشهداء والصديقين يا رب العالمين، وحسن أولئك رفيقًا.

ربي في هذا اليوم السابع من ذي الحجة اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ارحمني رحمة عظيمة تكفيني في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اللهم في سابع يوم من ذي الحجة إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك. اللهم نسألك بفضل هذه الايام المباركة أن تشفي مرضانا وترحم موتانا وتتقبل أعمالنا وترفع درجاتنا وألا تجعلها تنقضي إلا وأنت راضٍ عنا.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي.

اللهم في سابع يوم من ذي الحجة، اجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم في سابع يوم من ذي الحجة اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.

اللهم في سابع يوم من ذي الحجة، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والايمان يا كريم يا منان يا واسع الغفران.

اللَّهم اغفِرْ لي، وارحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني.

اللهم أَلهِمني رُشدِي، وأعذني مِن شَرِّ نفسي.

اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فاغفر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِك وارحمني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم.

اللهم في سابع يوم من ذي الحجة، رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه.

اللهم في سابع يوم من ذي الحجة، يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم.

الأذكارالتي يفضل القيام بها في اليوم السابع من ذي الحجة

- التّهليل

وهي قول،لا إله إلا الله، شهادة الإسلام والرّكن الأول من أركانه.

- التّكبير

وتكون بالقول،الله أكبر،دلالةً على عظمة الله تعالى، والإقرار بعِظَم شأنه، وأنّه وحده من يستحقّ التّعظيم والتّبجيل.

-التّحميد

وتكون بالقول، الحمد لله، عند السرّاء لتدل على شكره، وعند الضرّاء لتدل على الإيمان بحكمة الله لهذا المُصاب، وبتكرار الحمد لله فإنّها تُثبّت معناها في القلب، ولا معنىً لها دون اليقين بها. قال الرّسول عليه السّلام في الحديث الشّريف: (كلمتانِ خفيفتانِ على اللسانِ، ثقيلتانِ في الميزانِ، حبيبتانِ إلى الرحمنِ: سبحانَ اللهِ وبحمدِه، سبحانَ اللهِ العظيمِ).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد