رسميا .. موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر ومختلف الولايات

توقيت وموعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر ومختلف الولايات

توقيت موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر ومختلف الولايات رسميا، ارتفعت مؤشرات بحث جوجل الفترة الحالية حول معرفة الموعد الرسمي لصلاة عيد الأضحى في العالم الإسلامي أجمع، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الاضحى 2022.

ويتحضر آلاف المسلمين في دولة الجزائر ومختلف ولاياتها في كل من ولاية الشلف ، وولاية الأغواط ، ولاية أم البواقي ، ولاية باتنة ،ولاية بجاية ، ولاية بسكرة، ولاية بشار ، ولاية البليدة ، ولاية البويرة ، ولاية تمنراست ، ولاية تبسة ، ولاية تلمسان ، ولاية تيارت ، ولاية تيزي وزو ، ولاية الجزائر ، والعديد من ولايات الجزائر الأخرى ، لمعرفة توقيت موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في الجزائر رسميا.

و يحتفل المسلمون في أنحاء العالم في العاشر من ذي الحجة بالتقويم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك 2022، والذي يأتي بعد يوم عرفة، حيث يغفر فيه الله عزوجل للصائم، سنة ما قبلها وسنة بعدها.

توقيت وموعد عيد الأضحى 2022 في الجزائر رسميا

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ومركز الفلك الدولي في الجزائر غرّة شهر ذي الحجة 1443 ليكون أول أيام عيد الأضحى يوم السبت 9 جويلية 2022 في الجزائر وأغلب الدول العربية .

وتعتمد الجزائر في تحديد تواريخ الأشهر القمرية، على رؤية الأهلّة، كما تطبّق أيضاً مبدأ وحدة المطالع، عند ثبوت رؤية هلال الشهر في دول أخرى، وعلية فإن موعد وقفة عرفة سيكون في الـ 9 ذي الحجة ، هي يوم 8 جويلية، وأول أيام العيد 9 جويلية 2022.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر ومختلف الولايات

تعتبر صلاة عيد الأضحى من أهم الشعائر الدينية التي يحرص المسلمون على أدائها في عيد الأضحى المبارك ، حيث يتجمع الجيران والأقارب والأصدقاء في المسجد أو الساحات المفتوحة لأداء صلاة العيد، فيقومون باصطحاب الأطفال إلى الصلاة وهم يرتدون لباس العيد .

ويترقب الشعب الجزائري معرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 ليتمكنوا من أداء صلاة العيد ، لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه .

وتختلف مواعيد صلاة العيد في الجزائر من مدينة إلى أخرى ، لكنها تبقى في إطار لا يزيد فيه الفارق عن 30 دقيقة، بينما تقل تلك الفوارق في توقيت الصلاة في المدن المتقاربة في التوقيت.

وتكون صلاة عيد الاضحى 2022 في جميع المحافظات مثل الجزائر العاصمة، وفي سيدي بلعاباس كآخر مدينة تقام فيها صلاة عيد الأضحى 2022 بفارق نحو 20 دقيقة عن الجزائر العاصمة، وبعد دقيقة تقريبا من وهران.

وأوضحت دار الإفتاء أن صلاة عيد الأضحى، تكون حسب التشريع الإسلامي، بعد شروق الشمس وارتفاعها، ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس، أي في تمام الساعة 06:15 صباحاً بتوقيت باتنة الجزائر العاصمة.

كما وتكون صلاة عيد الاضحى 2022 في ولاية وهران الساعة 06:45 صباحاُ ، أما ولاية حالة سعيدة في الساعة 06:45 صباحاً ، وولاية burmodas في الساعة 06:30 صباحاً ، وفي محافظة الشلف الساعة 06:30 صباحاً ، وولاية الوادي الساعة 06:15 صباحاً .

و أكد المسؤلون أنه يسمح للمواطنين في الجزائر بأداء صلاة عيد الاضحى 2022 في الجزائر داخل المساجد ، ولكن مع الأخذ بالاحتياطات والتدابير اللازمة للحماية.

إجازة عيد الاضحى 2022 في الجزائر

وفقًا للدستور الجزائري ، تكون عطلة موسم الحج لمدة يومين فقط ، حيث تبدأ بمنح العمال إجازة من أول أيام العيد الموافق 9 يوليو وتنتهي في 10 يوليو ، فيعود العمال إلى مؤسساتهم.

وتفضل العديد من العائلات في الجزائر قضاء إجازة عيد الأضحى 2022 خارج المنزل ، لذلك تجدهم يخططون للرحلات قبل العيد ، والالتقاء بأفراد الأسرة للترفيه والمرح ، وآخرون يقضون الأمسيات في الغابات مثل "غابة بوشاوي" التي تقع غرب العاصمة الجزائر.

كما ويرتبط عيد الأضحى في الجزائر 2022 بالعديد من العادات والتقاليد الموروثة ، التي تلتزم بها العديد من العائلات الجزائرية ، خاصة في ذبح الأضحية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد