سبب وفاة القاضية أنغام فيصل بالعاصمة عدن

سبب وفاة القاضية أنغام فيصل بالعاصمة عدن

سبب وفاة القاضية أنغام فيصل بالعاصمة عدن، حيث أعلنت مصادر  في السلك القضائي، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، عن وفاة القاضية أنغام فيصل.

وأوضحت المصادر أن سبب وفاة القاضية أنغام فيصل بالعاصمة عدن هو مرض عضال ألم بها.

وتقلدت الفقيدة الدرجة القضائية نائب رئيس محكمة عليا بموجب قرار جمهوري من رئيس الجمهورية لعام 2019م.

وكانت قد شغلت القاضية أنغام فيصل وظائف قضائية بدء بمستشار قانوني بوزارة العدل في 1983م، قاضي ابتدائي في 1984م، ثم رئيس المحكمة الابتدائية صيرة 1990 - 1995م، كأول امرأة رئيس لمحكمة بعد الوحدة، عضو بالشعب الاستئنافية التجارية في محكمة استئناف عدن 1998- 2004م، عضو بالشعبة المدنية الاستئنافية بالمحكمة المدنية محافظة أبين في عام 2005م، عضو بالشعبة المدنية الاستئنافية بالمحكمة المدنية عدن 2008م، وقاضي محكمة عليا في المكتب الفني 2018م.

القاضية أنغام فيصل من مواليد محافظة عدن متزوجة وأم لولدين، حصلت على البكالوريوس في القانون العام من كلية الحقوق - جامعة عدن بتقدير ممتاز، الأولى على الدفعة لعام 1983.

وشاركت القاضية أنغام فيصل في العديد من الدورات الداخلية والخارجية بمجال تنمية مهارات القضاة والتحكيم التجاري الدولي ودورات خاصة بقضاة المحاكم التجارية، وتنمية مهارات القضاة في المعهد القضائي بدبي.

وبعث معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي أنغام فيصل قائد عضو المكتب الفني بالمحكمة العليا الذي توفت صباح هذا اليوم.

وقال القاضي قاهر مصطفى أن بوفاتها تكون السلطة القضائية قد خسرت أحد كوادرها المخلصة في العمل القضائي.
 

وعبر النائب العام في ختام برقيته ، عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيدة القاضي أنغام فيصل قائد سائلاً المولى عز وجل ان يتغمّدها بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنها جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان..انا لله وانا إليه راجعون

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد