تفاصيل وفاة العلامة عبد السلام الوجيه في اليمن

عبد السلام الوجيه

أعلنت رابطة علماء اليمن، اليوم الثلاثاء، عن وفاة أمينها العام العلامة عبد السلام عباس الوجيه فجر اليوم متأثرًا بمرض ألم به.

ونعت الرابطة في بيان لها، للشعب اليمني والأمة الإسلامية العلامة عبدالسلام الوجيه، بعد أن تفاقمت حالته الصحية على أثر العدوان على اليمن وعدم السماح له بمغادرة البلاد لتلقي العلاج.

ولفت البيان إلى أن العلامة الراحل سخر وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل وتحقيق الكتب القيمة والنفيسة وكان له دور كبير ونشط في إحياء الحركة العلمية رغم التهديدات التي تعرض لها من قبل النظام الحاكم في مطلع التسعينات ومن قبل الوهابيين التكفيريين.

ونوهت رابطة علماء اليمن بأن سيرة الفقيد تميزت بالكثير من المحطات المشرفة والمواقف الشجاعة لا سيما في حروب صعدة الست وفي وجه التحالف الذي استهدف اليمن.

وأوضحت الرابطة إلى أن الفقيد كان صوتا قويا ومرتفعا على مستوى الداخل والخارج وعرف بموقفه القوي والمبدأي المناصر للقضية الفلسطينية ولحزب الله المقاوم في لبنان ولثورة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ بداية انطلاقتها.

وأشارت رابطة علماء اليمن إلى أن الفقيد عُرف بصدعه بكلمة الحق في وجه نظام عفاش المستبد وجنرلات الحرب الدمويين الذين سعو سعيهم لتصفية نهج آل محمد من اليمن لولا عناية الله ومواقف العلماء الربانيين.

وذكر البيان أنه سيصلى على جثمان العلامة عبد السلام الوجيه، اليوم جامع الشوكاني بعد صلاة الظهر اليوم، وسيوارى الجثمان الثرى في مقبرة الرحمة بمنطقة شيراتون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد