فصائل فلسطينية تعقب على نتائج التحقيقات الأمريكية في استشهاد "أبو عاقلة"

أعلام الفصائل الفلسطينية - توضيحية

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على نتائج التحقيقات الأمريكية بشأن استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة صباح يوم 11 مايو الماضي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

نرفض نتائج التحقيق الأمريكي المنحاز للاحتلال وندعو إلى تحقيق دولي في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

نستهجن في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) النتائج الذي توصّل إليها فريق التحقيق الأمريكي في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوّات الاحتلال الصهيوني، في شهر مايو/أيّار الماضي، ونعدُّه انحيازاً فاضحاً لرواية الاحتلال، واستهتاراً بالدم الفلسطيني، ومحاولةً لتبرئة الصهاينة من تبعات هذه الجريمة النكراء التي هزَّت العالم.

أمام هذه النتائج المنحازة من قبل الولايات المتحدة؛ والتي خالفت جميع نتائج التحقيق التي أُجريت سابقاً، بما فيها تحقيقات لوكالات إعلام أمريكية، فإنَّنا في حركة حماس، نعلن رفضنا للتحقيق الأمريكي، ونشكّك في نزاهته، ونجدّد تأكيدنا أنَّ الاحتلال الصهيوني هو المسؤول الأوَّل والمباشر عن جريمة قتل الصحفية أبو عاقلة بشكلٍ متعمَّد، وندعو إلى فتح تحقيق دولي مستقل، ورفع القضية إلى محكمة الجنايات الدولية لكشف الحقيقة، ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة.

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب يدين الموقف الامريكي بشأن اغتيال شيرين ابو عاقلة ويدعو للتوجه لمحكمة الجنايات الدولية فورا

عبر حزب الشعب الفلسطيني عن ادانته ورفضه الشديدين  لما تضمنه بيان وزارة الخارجية الأميركية الذي صدر عقب الفحص الجنائي للرصاصة  التي ادت الى استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

واعتبر الحزب في بيان صحفي مساء اليوم ان موقف الإدارة الأميركية هذا يؤكد من جديد  انحيازها المستمر لدولة الإحتـلال الإسرائيلي وهي علاوة على الدعم الدائم للاحتلال تسعى لتبرئته ووضع حالة من الارباك أمام مسار التحقيق في جريمة اغتيال بينه تؤكد كافة المعطيات ان الاحتلال وحده يتحمل المسئولية عنها .  

ودعا الحزب لعدم التردد والتوجه فورا لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة قتلة شيرين أبو عاقلة  وعشرات جرائم القتل التي تنفذها دولة الاحتلال بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

 الشعبيّة: التقرير الأمريكي حول شيرين أبو عاقلة منحاز ويبرّر قتلها من قبل جنود الاحتلال

اعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، أنّ التقرير الأمريكي الصادر بشأن نتائج فحص الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينيّة شيرين أبو عاقلة منحاز ويُبرّر جريمة جيش الاحتلال في قتلها، كما كل أفعاله الإجراميّة التي تُمارس يوميًا بحق فرسان إعلامنا الفلسطيني.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّها لم تعترض من حيث الأساس إلى إشراك الأمريكيين في التحقيق والذي بصدور نتائجه تبيّن من جديد للمراهنين على الإدارة الأمريكيّة بأنّ تحقيقها منحاز لصالح تبرئة الاحتلال وجنوده، ولصالح قتل الحقيقة التي كانت تنقلها شيرين عن جرائم الاحتلال وفاشيته وعنصريته التي تتمظهر يوميًا بأشكالٍ مختلفة.

ودعت الشعبيّة السلطة الفلسطينيّة إلى حمل ملف الشهيدة أبو عاقلة وبأسرع وقت إلى محكمة الجنايات الدوليّة لمتابعة التحقيق بجريمة اغتيالها.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

4/7/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد