بالفيديو: تفاصيل حالة طقس السعودية خلال موسم الحج ويوم عرفة 2022

تفاصيل حالة الطقس خلال موسم الحج ويوم عرفة 

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، اليوم الاثنين، حالة طقس السعودية خلال موسم حج 2022/1443، ودرجة الحرارة المتوقعة في يوم عرفة، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة في مكة المكرمة والمدينة نسبياً. 

وأوضح العقيل، أن درجات الحرارة في حج هذا العام ستكون مع بداية الأربعينات حتى منتصف الأربعينات، وفي يوم عرفة قد تصل إلى 43 درجة مئوية مع تشكيلات من السحب الخفيفة والمتفرقة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لاستعدادت المركز الوطني للأرصاد، فستكون هناك محطات تقيس درجات الحرارة، ومرصدين جويين في مشعر عرفات وغرفة عمليات متكالمة لمتابعة الأحوال الجوية لحجاج بيت الله الحرام وإلقاء التنبيهات اللازمة لو حدث أي توقعات جوية، كما يتابع المختصين في مركز العمليات في جدة بغرفة العمليات الكبيرة الأحوال الجوية على معظم مناطق المملكة وإصدار التنبيهات أولا بأول.

وبالنسبة للحالة المطرية، توقع أن تستمر الفرصة لهطول الأمطار على المرتفعات الجنوية والجنوبية الغربية ومرتفعات الشرقية ومنطقة عسير والأجواء تبقى غائمة.

ونصح عقيل العقيل حجاج بيت الله الحرام، أخذ الحيطة والحذر في وقت الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة بداية من الساعة 11 حتى 3 عصرًا ن وتناول كمية كبيرة من المياه مع عدم التحرك إلا بالمظلة للوقاية من ضربات الشمس.

المصدر : المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد