موعد صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢ في فرنسا

موعد صلاة عيد الأضحى في فرنسا

تتساءل الجالية الإسلامية في فرنسا عن موعد صلاة عيد الأضحى ٢٠٢٢، إذ يصادف موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في فرنسا فلكياً يوم السبت التاسع من شهر تموز/يوليو، وتكون وقفة عرفة فلكياً لعام 1443 هجري في الثامن من شهر تموز يوم الجمعة 8 يوليو 2022.

ويأتي عيد الأضحى افتداء لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أن الله أمره فيها بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه للرؤيا أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلاً عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون في هذا اليوم بالتضحية بالتقرب إلى الله بذبح أحد الأنعام وتوزيعها على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى في فرنسا

ترغب الجالية العربية الإسلامية في فرنسا بإجازة في الأعياد الإسلامية ولو ليوم واحد، على الرغم من اقتراح بعض المجموعات في إقناع السلطات الفرنسية بالاعتراف بعيد الأضحى للمسلمين، ومازال المسلمين في انتظار صدور هذا القرار.

عدد المسلمين في فرنسا

يعتبر الإسلام الدين الثاني في فرنسا، ويبلغ عدد المسلمين في فرنسا ما بين 5 ملايين و6 ملايين أي 8%.

موعد صلاة عيد الأضحى في فرنسا

وتزداد عمليات البحث في محرك جوجل عن موعد صلاة عيد الأضحى في فرنسا، فتكون شرعاً بعد شروق الشمس بربع أو ثلث ساعة، أي من وقت ارتفاع الشمس قدر رمح بحسب رؤية العين المجردة إلى ابتداء الزوال.

حين تختلف أوقات الصلاة في فرنسا من مدينة إلى أخرى بدرجات زمنية مختلفة.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية أوقات الصلاة في مدن فرنسا.

التقاط12.PNG

الأضاحي في فرنسا

ظهرت شركة العام الماضي في فرنسا بفكرة جديدة تحت اسم "آلو خروف " "Allo Mouton" متخصصة في ذبح الخرفان الحلال، وتحاول الشركة المزاوجة بين احترام الشريعة الإسلامية والشفافية والنوعية.

وتشتغل هذه الشركة تحت شعار "احتفلوا بالعيد بين عائلاتكم، آلو خروف تهتم بالباقي"، وتتكفل باستقبال وتوزيع الهبات على الجمعيات الخيرية وعلى المحتاجين.

ويصل ثمن الأضحية، كما تقترحه الشركة بعد ذبحها وتقطيعها وإيصالها إلى بيت المشتري إلى 269 يورو، في حين يكلف شراء أضحية والتصدق بها لجمعية خيرية 229 يورو.

المساجد في فرنسا

يعد الدين الإسلامي ثاني أكبر ديانة في فرنسا وهو الدين الثاني، لذا يوجد حوالي 2260 مسجد في فرنسا، معظمهم دون مئذنة يوجد فقط 60 مسجد بمئذنة.

وتحتوي غالبية هذه المساجد على مراكز ثقافية بسيطة وقاعات صلاة دون مآذن، ويوجد قاعات صلاة نسائية.

ويعد مسجد ايفري كوركورون أكبر مسجد في فرنسا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد