هل انتحر رامي مخلوف رميًا بالرصاص؟ إليك التفاصيل كاملة

رامي مخلوف رجل الأعمال السوري

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة رامي مخلوف رجل الأعمال السوري بحادث سير على طريق الشيخ بدر في ريف طرطوس.

ونشرت حسابات على موقع "تويتر" قالت إن رامي مخلوف توفي بحادث سير على طريق الشيخ بدر في ريف طرطوس، فيما قال آخرون أنه انتحر بـ 14 رصاصة، وقيل إنه قُتل في شجار مع أقاربه استخدم خلاله الرصاص.

رامي مخلوف ويكيبيديا

هو رجل أعمال سوري من مواليد 10 يوليو 1969م، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، ويعتبر من المقربين جدًا من النظام السوري، وواحد من أكثر الشخصيات نفوذًا في المنطقة، كما يعتبر شخصية اقتصادية في سوريا، والمالك الرئيسي لشبكة الهاتف المحمول المسماة ب سيريتل.

لدى رامي مخلوف العديد من المصالح التجارية والتي تشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية والغاز والنفط والتشييد، بالإضافة للخدمات المصرفية وشركات الطيران.

وتؤكد صحيفة "فاينانشال تايمز"، أنه لا يمكن لأي شخص سوري أو من جنسيات أخرى حتى الشركات سواء أجنبية أو عربية القيام بأعمال تجارية في سوريا دون موافقته ومشاركته.

علاقته القوية والمتينة بعائلة الأسد، تتصل من خلال عمته أنيسة مخلوف زوجة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، وقدرت ثروته الشخصية في عام 2008 بنحو 6 مليارات دولار أمريكي، ويعتبر مالكاً لشركة سيرتيل التي تعتبر واحدة من شركتين الهواتف المحمولة في سوريا، ويشارك في العقارات والمصارف ومناطق التجارة الحرة على طول الحدود مع لبنان، والأسواق الحرة، والمتاجر الفاخرة.

أقرأ/ي أيضًا: حقيقة وفاة رامي مخلوف رجل الأعمال السوري في حادث سير بطرطوس

يتمتع رامي وأخوه إيهاب بإعفاءات تامة من الرسوم الجمركية ويقوم بدوره بتوزيعها على التجار، حاول رامي مخلوف الحصول على امتيازات شركة مرسيدس في سوريا ، حيث قام بالضغط على شركة مرسيدس عن طريق تمرير قانون في سوريا يمنع مرسيدس من توريد أي قطع غيار إلى سوريا إلى أن حصل على الوكالة الحصرية للسيارات.

على الرغم من محاولة مرسيدس الحفاظ على حق الوكالة لأسرة سنقر والذين حصلوا على هذا الامتياز منذ فترة طويلة.

وبعد سنوات طويلة من سيطرة رامي مخلوف على الغرفة المالية للقصر الجمهوري السوري، تمكنت أسماء الأخرس زوجة الرئيس السوري بشار الأسد مجابهة نفوذ مخلوف وبدأت ذلك بالفعل منتصف عام 2020، جيث وجهت له الضربة القاضية بعد تعيين رئيس جديد لمجلس إدارة شركة "سيريتل" بعد رفع الحراسة القضائية عن الشركة، منتصف شهر تموز/يوليو 2021.

وبدأت أسماء الأخرس فعليًا الاستيلاء على العديد من الشركات التابعة لرامي مخلوف وعينت مدراء جدد، في محاولة لإقصاء مخلوف عم المشهد الاقتصادي في سوريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد