وصفت بالأسوأ منذ 70 عاما

تقييد استخدام المياه في مدن إيطالية بسبب موجة الجفاف!

تقييد استخدام المياه في إيطاليا بسبب موجة الجفاف هي الأسوء منذ 70 عاما

أعلنت مدينتا فيرونا وبيزا الإيطاليتان عن تقنين استخدام المياه، وذلك بسبب موجة الجفاف التي تواجه البلاد والتي وصفت بالأسوأ منذ 70 عاما، وذلك في قرارات تسبق إجراءات اتحادية قد يتم اتخاذها غدا الاثنين.

وأوضحت السلطات المحلية، في مدينة فيرونا شمال إيطاليا ،أمس السبت، أنه يمكن استخدام مياه الصنبور "للأغراض المنزلية والنظافة الشخصية".

ولن يسمح للسكان في الفترة من السادسة صباحا حتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي ( 0400 – 1900 بتوقيت جرينتش) باستخدام المياه لري الحدائق وأماكن ممارسة الرياضة وغسل السيارات أو ملء حمامات السباحة. وفي غير هذه الأوقات، مطلوب من المواطنين الامتناع طواعية عن استخدام المياه لهذه الأغراض، وسوف يستمر العمل بهذه الاجراءات حتى 31 آب/أغسطس المقبل، وسوف يتم فرض غرامة بقيمة 500 يورو على من ينتهك هذه الاجراءات.

وفي مدينة بيزا في توسكان، سوف يبدأ تطبيق إجراءات مماثلة في 11 يوليو الجاري، حيث سوف يتم الحد من استخدام مياه الشرب لتقتصر على الانشطة المنزلية.

وتشهد إيطاليا درجات حرارة مرتفعة مع فرصة ضئيلة لهطول الأمطار منذ فترة. وقد جف نهر " بو " أطول نهر في إيطاليا في بعض الأماكن، كما سجل أدنى مستوياته منذ أكثر من 70 عاما.

وقد طالبت عدة مناطق روما بالاعلان عن حالة الطوارئ لتمكين الحصول على مزيد من المساعدات المالية واتخاذ إجراءات الدفاع المدني.

وقد أعلن رئيس الوزراء ماريو دراجي أنه من الممكن أن يتم الإعلان عن مزيد من الخطوات غدا الإثنين، حيث تناقش الحكومة خطة الطوارئ بالنسبة للمناطق الأكثر تضررا.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد