إسرائيل تحقق زيادات قياسية في التجارة بموجب "اتفاقيات أبراهام"

توقيع اتفاق تجارة حرة بين الإمارات وإسرائيل

أعلن معهد اتفاقات أبراهام للسلام أن التجارة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بلغت 201.4 مليون دولار في مايو 2022 ، بزيادة قدرها 130٪ مقارنة بشهر مايو 2021.

وبحسب النشرة الإخبارية للمعهد: ارتفعت التجارة بين إسرائيل والأردن بنسبة 54 في المائة عن العام الماضي إلى 55 مليون دولار ، تليها مصر بنسبة 41 في المائة إلى 23.6 مليون دولار.

وبحسب المعهد: بلغ المغرب 3.1 مليون دولار في صفقات تجارية مع اسرائيل في مايو ، بزيادة 94 في المائة عن عام 2021، وبلغت تجارة إسرائيل مع البحرين 1.2 مليون دولار في أقل من عام.

وعقب مدير شؤون إسرائيل في معهد اتفاقات أبراهام للسلام اشرفريدمان، في تغريدة على تويتر: “لقد تجاوزت العلاقات التجارية حتى سجلات الشهر الماضي ، وشهد يونيو العديد من التطورات في مجالات الابتكار والدبلوماسية والتعليم".

وقالت وزارة الجيش الاسرائيلية امس السبت: إن ثلاثة مراقبين عسكريين اسرائيليين شاركوا في مناورة "الأسد الأفريقي 2022" في المغرب هذا الأسبوع ، وهي أول مناسبة من نوعها للجيش الإسرائيلي في المغرب.

وأضافت: اتفاقات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة هي اتفاقية جماعية لزيادة ترابط العلاقات التي تم توقيعها في أغسطس 2020 بين إسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة ، مع إضافة السودان والمغرب لاحقًا.

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد