مواقع بيع الأضاحي في بلدية معان الأردنية

الأردن

أعلنت بلدية معان الكبرى في الأردن، اليوم الأحد، عن تحديد مواقع وأماكن بيع الأضاحي بمحيط المدينة وفق شروط السلامة العامة المتبعة، داعيةً المواطنين للمحافظة على البيئة والصحة العامة.

وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح، إنه تقرر تحديد موقع بيع الأضاحي خلال موسم العيد الحالي بالساحة المجاورة للمسلخ البلدي الجديد غرب المدينة.

وأضاف صلاح، أن تحديد هذا الموقع جاء بعد دراسة وافية من عدة جوانب منها، الحفاظ على البيئة العامة داخل المدينة، ومستوى جاهزية البنى التحتية ومدى توفر الإنارة والمياه والحظائر المخصصة للأغنام في الموقع المحدد.

ودعا المواطنين إلى الالتزام ببيع الأضاحي في الموقع الذي حددته البلدية تفاديا للمساءلة القانونية، مؤكدًا أهمية الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة أثناء ذبح المواشي.

وبين أن القسم الصحي والرقابي في البلدية يعمل على مدار الساعة لمراقبة الأسواق وتلقي الملاحظات والشكاوى من المواطنين والتعامل معها وفق القانون.

وأفاد بأن بلدية معان الكبرى في الأردن تحرص على التأكد من خلو الأضاحي من الأمراض وذلك من خلال كوادر القسم الصحي والأطباء البيطريين التابعين لها، وصولاً إلى غذاء آمن وصحي وبيئة خالية من الأمراض والتلوث.

المصدر : وكالة سوا - بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد