خلال الشهر الجاري

"يوتيوب" يطلق تحديثات جديدة

منصة يوتيوب

أعلنت منصة الفيديوهات "يوتيوب" عن نيتها إطلاق تحديثات جديدة في نهاية شهر يوليو الجاري.

وأوضحت أن التحديثات ستشمل تفعيل أدوات صارمة لمواجهة التعليقات المسيئة وانتحال الشخصية من بعض مستخدمي المنصة.

وتعزز التحديثات قدرات الإشراف التلقائي وإدارة التعليقات والحد من استخدام الحروف الخاصة في أسماء القنوات على منصة يوتيوب، وإلغاء خاصية إخفاء أعداد المشتركين.

ويعد هذا التحديث داعما لقنوات المشهورين الذين عانوا من انتحال آخرين لهوية قنواتهم الناجحة، بينما سيقيد المبتدئين في عالم اليوتيوب. حسب موقع سكاي نيوز

وأوضح محمد الحارثي، خبير وسائل التواصل الاجتماعي محمد الحارثي، سبب التحديثات الجديدة، قائلا، "جاءت التحديثات استجابة لمطالب بعض المستخدمين فيما يخص حماية بيانات المشاهدين وصناع المحتوى من التعليقات المُسيئة، وكذلك الحماية من انتحال الهوية، حيث أصبحت التعليقات غير المرغوب فيها والإساءة المتعلقة بالهوية في قمة اهتمامات العديد من الأشخاص على يوتيوب اليوم".

وأشار الحارثي، إلى الخاصيات الجديدة "ستجعل من الصعب انتحال شخصية المشهورين والمبدعين على المنصة، حيث كان إخفاء أعداد المشتركين أحد الطرق التي ينجح بها مرسلو الرسائل غير المرغوبة في انتحال هوية القنوات الأخرى عند ترك التعليقات".

ويشار إلى أن منصة "يوتيوب" أطلقت خاصية إخفاء أعداد المشتركين، لتساعد صناع المحتوى المبتدئين من تكوين قاعدة جماهيرية، لكنها أصبحت بابًا أمام بعض صناع المحتوى لاحتيال هوية منافسين لهم لجذب المزيد من المتابعين، فأطلقت تلك التحديثات.

وستمكن التحديثات الجديدة مستخدمي منصة " اليوتيوب"، من ظهور أعداد المشتركين لدى كل مستخدم، وسيتم تقليل استخدام الحروف المميزة في الاسم عند إنشاء القناة، بالإضافة إلى إدارة التعليقات بشكل يسمح بحذف غير المرغوب منها بعد عرضها على صانع المحتوى أولًا.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد