تطورات جديدة في تحقيقات قضية تسرب غاز العقبة بالأردن

تسرب الغاز في ميناء العقبة

نشرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، اليوم الأحد، تطورات جديدة حول ملف تحقيقات قضية تسرب الغاز في ميناء العقبة.

ونقلت وكالة "بترا" للأنباء، تفاصيل إجراءات النيابة العامة الأردنية التي أكدت فيها على مواصلة الاستدلال والتحقيق في قضية سقوط خزان غاز الكلورين بمدينة العقبة والتي كانت قد بدأت بها منذ وقوع الحادثة يوم الاثنين الماضي.

وقال أمين عام المجلس القضائي الأردني والناطق باسمه القاضي وليد كناكرية، إن النيابة العامة أجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص.

وأوضح كناكرية، أن اللجنة الفنية شُكلت للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل وأعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، إضافة إلى أسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والأحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في إجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة إلى بعض الأمور ذات العلاقة وينتظر أن تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.

وأفاد بأن ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا لإفادات 120 شخصًا من المصابين و7 من ذوي المتوفين ويواصلون إجراءاتهم للإستماع إلى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الآخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات أخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.

وتابع أمين عام المجلس القضائي الأردني والناطق باسمه القاضي وليد كناكرية إلى، أن إجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الأخيرة بعد أن تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وأدلتها.

المصدر : وكالة سوا - بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد