اختيار فنان مصري للجان تحكيم جوائز الأوسكار 2023

جائزة الأوسكار 2023.

وجهت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة للتحكيم في جوائز الأوسكار دعوة للفنان والموسيقار المصري هشام نزيه، للانضمام إلى لجنة تحكيم جوائز الأوسكار 2023، ليصبح أول موسيقار مصري ينضم للأكاديمية للتحكيم في فئة الموسيقى التصويرية.

وأعرب هشام نزيه عن سعادته الكبيرة لاختياره ضمن لجان التحكيم، مؤكدًا أنه يحتاج لبعض الوقت ليستوعب الدعوة.

وقال نزيه في تصريحات صحفية " في حاجات بتحصل بتخلينا نعد شوية عشان نستوعبها، أنا طول عمري بشوف الأوسكار في التلفزيون في بيتنا، وبالتالي فإن الانضمام لعضوية الأكاديمية إحساس جميل لا يوصف".

وأشار إلى أنه ما زال لا يعرف طبيعة دوره وصلاحياته في اللجنة، كما أنه لا يملك أي فكرة عن طريقة ترشيحه واختياره للجنة تحكيم جوائز الأوسكار 2023.

وأضاف هشام نزيه في حديثه أنه عرف من الأخبار المتداولة أنه أول موسيقار مصري في الأكاديمية، ولكن الأكاديمية تضم عدد من الفنانين المصريين مثل محمد دياب وعمرو سلامة والمنتج محمد حفظي والفنانة يسرا وغيرهم.

ويعتبر الفنان هشام نزيه من أبرز المؤلفين الموسيقيين المصريين خاصة في مجال الموسيقى التصويرية للأعمال الفنية، ومن أشهر أعماله فيلم "الفيل الأزرق"، و"إبراهيم الأبيض"، و"تيتو"، و"السلم والثعبان" وغيرها من الأعمال، وشارك مؤخراً في تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم "كيرة والجن"، وكذلك عدة أعمال عالمية من بينها مسلسل مارفل الأخير Moon Knight.

جدير بالذكر أن أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المنظمة لحفل جوائز الأوسكار أعلنت في وقت سابق عن موعد تنظيم حفل الأوسكار الخامس والتسعين.

وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 بتاريخ 12 مارس العام المقبل، بمسرح دولبي في لوس أنجلوس.

وسيكون الموعد النهائي لتقديم فئات الدخول العامة لجوائز الأوسكار 2023 هو 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على أن يبدأ التصويت الأولي في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

المصدر : وكالة سوا- مجلة هي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد