فيديوهات زلزال الإمارات تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

فيديوهات زلزال الإمارات تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

فيديوهات زلزال الإمارات تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث نشر عدد من السكان مقاطع فيديو تظهر تأثر دولة الامارات العربية المتحدة بزلزال بلغت قوته 4.3 درجة على مقياس ريختر ومكانه جنوب دولة إيران عند الساعة 23:29 دقيقة من مساء اليوم السبت الموافق 2 يوليو / تموز 2022 حسب توقيت الامارات.

ونشر السكان مقاطع فيديو تظهر تحرك الأثاث المنزلي بعد زلزال الامارات الذي سجلته محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد والذي بلغت قوته 4.3 درجة ريختر ، في وقت أكد فيه عدد من السكان ان زلزال الامارات كان عبارة عن أكثر من هزة أرضية ضربت منازلهم.

خميس الشامسي مدير إدارة الزلازل في المركز الوطني للارصاد في الامارات أوضح حقيقة تأثير زلزال إيران على الامارات ، قائلا إن السكان شعروا بالهزة الأرضية ولم يكن هناك أي تأثير على الامارات ، وهي ناتجة عن زلزال ايران صباح اليوم السبت".

وأضاف :" لم يكن هناك أضرار ودبي وسكانها شعروا بزلزال الامارات فيما كان تأثيره ضعيفا على سكان أبوظبي ، مبينا ان الهزات الأرضية كانت قوتها ضعيفة ولم يكن لها أي تأثير.

وأكد رصد عدد كبير من الزلازل خلال السنوات الماضية على الحدود مع ايران ، متوقعا خلال الفترة المقبلة وقوع زلزال في الامارات يشعر به السكان وبعض الأحيان لا يشعرون به".

أعلنت السلطات الإيرانية مقتل ما لا يقل عن 5 أشخاص وإصابة 84 آخرين، إثر زلازل متتالية وقعت فجر السبت جنوبي البلاد وتجاوزت شدتها 6 درجات على مقياس ريختر.

وضربت 3 زلازل بقوة 6.1 و6.1 و6.3 درجات على مقياس ريختر مناطق بمحافظة هرمزجان جنوب إيران فجر السبت، حسب ما أوردت وكالة أنباء "إرنا" الرسمية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد