حزب الله يؤكد تسيير ٣ طائرات مسيرة غير مسلحة

حزب الله يؤكد تسيير ٣ طائرات مسيرة غير مسلحة

أكد تنظيم حزب الله اللبناني مساء اليوم السبت تسيير 3 طائرات مسيرة غير مسلحة تجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية.

وقال حزب الله في بيان صحفي نشرته قناة المنار اللبنانية :" بعد ظهرِ اليوم السبت في ٢/٧/٢٠٢٢ قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ‏ومهدي ياغي باطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامٍ استطلاعية، وقد انجزت ‏المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة، وما النصر الا من عند الله العزيز ‏الجبار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتراضه 3 طائرات مسيرة فوق المياه الاقتصادية الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، قال إنها تابعة لـ"حزب الله".

وقال الجيش، ، إن "طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية قامت اليوم (السبت) باعتراض 3 طائرات مسيرة معادية اقتربت من جهة لبنان نحو المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل".

وذكر أن "المسيرات تابعة لحزب الله (اللبناني) تم تسييرها من الأراضي اللبنانية نحو منصة كاريش، حيث تم اعتراضها في مسافة آمنة منها".

وأوضح أنه "تم اعتراض مسيرة واحدة من قبل طائرة حربية أما المسيرتان الأخيرتان فتم اعتراضهما عبر صاروخ باراك من سفينة صواريخ".

وأشار البيان الإسرائيلي إلى أن "التحقيق الأولي يظهر أن المسيرات المعادية لم تشكل تهديدا حقيقيا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد