سبب وفاة بيار شمعون الممثل اللبناني - بيار شمعون ويكيبيديا

بيار شمعون الممثل اللبناني

سبب وفاة بيار شمعون الممثل اللبناني - بيار شمعون ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام لبنانية صباح اليوم السبت 02 يوليو 2022، وفاة الممثل اللبناني الشهير بيار شمعون.

ووفق نقابة الممثلين في لبنان، فإنه وبعد وفاة بيار شمعون، فإن مواعيد مراسم الدفن والتعازي ستعلن لاحقاً، وقالت: "إنّه “أفنى حياته على شاشة التلفزة والمسرح والسينما”.

وتابعت معقبة على وفاة بيار شمعون الممثل اللبناني “إنّ مجلس النقابة يتقدّم من كلّ الزملاء وعائلة الفقيد بأحرّ التعازي. رحمه الله و نفسه بالسما”.

ومن جانبه، تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في لبنان، ودول عربية، مع وفاة بيار شمعون الممثل اللبنان، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغدرين: "#غريتا_عون عن رحيل القدير بيار شمعون :"اللي ما بيعرف بيارو.. خسر كتير.. يا حبيب القلب.. رحيلك صدمة علينا كلنا يا أطيب قلب وفنان بكل معنى الكلمة.. رح تبقى ذكرى حلوة كتيرررر بقلوب كل اللي عرفوك.. R.I.P".

وأضاف آخر معقبا على وفاة بيار شمعون الممثل اللبناني: "تعرفت عليه خلال طلته بالتسعينيات ..بدور أنيس في مسرحية "عمتي نجيبة" وغيرها من الأعمال اللي تعمقت في ذاكرتنا من خلال مشاركته لسنوات طويلة في برنامج "بس مات الوطن" فنان حقيقي وقديش كان مهضوم ..المافيا المسيطرة على التلفزيون ما عطته حقه، شكرًا للبسمات والسلام لروحك".

سبب وفاة بيار شمعون الممثل اللبناني

وبشأن سبب وفاة بيار شمعون الممثل اللبناني، فإنه ووفقا لمصادر صحفية، فإن الراحل تعرض لأزمة صحية خلال الفترة الماضية، فارق على إثرها الحياة السبت 02 يوليو 2022.

وكان بيار شمعون قد شعر بوعكة صحية أمس الجمعة، فأدخل الى مستشفى ضهر الباشق حيث فارق الحياة، علماً أنّه كان يعاني من مرض السكّري.

بيار شمعون ويكيبيديا

- يعتبر بيار شمعون ممثل كوميدي لبناني مواليد 1939 في زحلة درس الفنون المسرح بالجامعة اللبنانية.

- يعد أول عمل اشترك فيه بيار شمعون هو مسرحية «جزيرة العصافير» للأستاذ شكيب خوري.

- لعب بيار شمعون عدداً من البطولات المسرحية مثل: «عمتي نجيبة»، «هَريبه يا أوادِم»، وفي برامج ساخرة مثل «بس مات الوطن».

- تسلل بيار شمعون الى قلوب اللبنانيين بشخصيته المحببة الذي عرفناه على المسرح وفي الشاشة الصغيرة بادوار متعددة يغلب عليها الطابع الكوميدي، مسلسل «عيوق ورفقاتو» مع الراحل ايلي صنيفر غيرها.

- توفي بيار شمعون، السبت 02 يوليو 2022، بسبب أزمة صحية مفاجئة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد