تعدً الأولى من نوعها على مستوى مدينة القدس

إسعاف جمعية نوران تخرج فوجاً جديداً ضمن دورة التخطيط الإستراتيجي لإدارة الحوادث الطارئة والكوارث

إسعاف جمعية نوران تخرج فوجاً جديداً ضمن دورة التخطيط الإستراتيجي لإدارة الحوادث الطارئة والكوارث

خرجت إسعاف جمعية نوران الخيرية خلال حفل نظمته في مقرها بجبل المكبر بمدينة القدس فوجاً جديداً ضمن دورة التخطيط الإستراتيجي لإدارة الحوادث الطارئة والكوارث والإسترداد النفسي، التي قدمها المتخصص في إدارة الأحداث الطارئة والكوارث الطبيعية المدرب محمد عبدو بواقع 120 ساعة نظري وعملي.

وتطرقت الدورة إلى جملة من الموضيع أهمها: التعرف على حالات الطوارئ، والإعداد المسبق للتعامل مع الحوادث والكوارث، وإدارة الموارد وإعداد قواعد بيانات، واعداد خطة وملف طوارئ، والتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتجنيد الموارد البشرية ومبادىء الاسعاف في الكوارث، اليات الدعم والمساندة في حالات الطوارئ والصدمات، إضافة إلى الاسعاف الاولي النفسي.

وقال عبده إن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها على مستوى مدينة القدس، خاصة وأنها من الدورات الهامة جداً في مجال التخطيط الإستراتيجي لإدارة الحوادث الطارئة والكوارث، وكيفية التعامل مع هذه الحوادث من خلال التخطيط المسبق للتعرف على المخاطر المختلفة التي قد تنجم عنها في حال وقوعها.

وأكد مدير عام جمعية نوران الخيرية شوكت عويسات أن ورشات العمل والدورات التي تنظمها نوران تأتي في إطار اهتمام وأولويات الجمعية على تقديم كل ما هو جديد لأبناء مجتمعنا، في شتى المجالات، لا سيما كيفية التعامل مع الكوارث والتعاطي معها من الأمور والمواضيع الهامة التي يجب التركيز عليها للحد من المخاطر التي قد تنجم عنها.

يذكر أن إسعاف جمعية نوران تأسست في العام 2007 على أيدي ثلة من الشباب المقدسي، بهدف التثقيف والتوعية الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف الأولي والطبي لأهلنا في كافة مناطق وأحياء مدينة القدس ومحيطها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد