من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن – فيصل بن الحسين ويكيبيديا

الأمير فيصل بن الحسين

من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن – فيصل بن الحسين ويكيبيديا، حيث أعلن التلفزيون الأردني صباح اليوم الجمعة 01 يوليو 2022، قيام الأمير فيصل بن الحسين، بأداء اليمين الدستورية نائبا لملك الأردن.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فإن الأمير فيصل بن الحسين، أدى اليمين الدستورية، نائبا للملك عبدالله الثاني، بحضور هيئة الوزارة.

وتفاعل الكثير من الشعب الأردني مع تعيين الأمير فيصل بن الحسين، نائبا لملك الأردن، داعين له بالتوفيق، وأن يكون على قدر المسؤولية وما هو خير للأردن وشعبها، في حين بدأ آخرون بالبحث عن من هو الأمير فيصل بن الحسين ويكيبيديا.

وقال أحد المغردين: "الأمير فيصل بن الحسين شقيق الملك عبدالله يؤدي اليمين الدستورية كنائب للملك بعد أشهر من أزمة الأمير حمزة".

 وأضاف آخر: "يا قنواتنا الإخبارية العربية ويا مواقعنا الإخبارية: مهمة نائب الملك في الأردن مهمة مؤقتة عند سفر الملك ولو لساعات وليست وظيفة دائما. منذ بداية العام، عُيّن #الأمير_فيصل نائبا للملك اكثر من ٢٠ مرة."

من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن – فيصل بن الحسين ويكيبيديا

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، أبرز المعلومات المتعليق بنائب ملك الأردن، إضافة للإجابة عن تساؤل الكثيرين عن من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن؟ وذلك عبر السطور التالية:

- الأمير فيصل بن الحسين بن طلال (11 أكتوبر 1963 -)، هو ثاني أبناء الملك الحسين بن طلال والأخ الشقيق للملك عبد الله الثاني بن الحسين وأمه الأميرة منى الحسين.

- الأمير فيصل بن الحسين هو طيار حصل على العديد من المناصب العليا في سلاح الجو الملكي الأردني، كما كان لواءً في الجيش العربي الأردني حتى 26 ديسمبر 2017.

الأمير فيصل بن الحسين يرأس اللجنة الأولمبية الأردنية التي تعنى بشؤون الرياضة والرياضيين في الأردن.

- تلقى الأمير فيصل بن الحسين تعليمه الابتدائي في «الكلية العلمية الإسلامية» في عمّان، وفي عام 1970 التحق «بمدرسة سانت أدموند» في المملكة المتحدة، وفي عام 1971 انتقل مع أخيه الأمير عبد الله إلى الولايات المتحدة وهناك التحق في «مدرسة بيمنت» في ولاية ماساتشوستس وذلك لمدة عامين، ثم انتقل إلى مدرسة إيفل بروك.

- في عام 1978 التحق الأمير فيصل بن الحسين «بمدرسة سانت ألبنز» بولاية واشنطن وتلقى فيها تعليمه الثانوي الذي أنهاه في عام 1981، وبعدها التحق بجامعة براون التي درس بها الهندسة الإلكترونية، وحصل على درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات (تخصص اتصالات) بعام 1985.

لقطة الشاشة 2022-07-01 115300.png
وبهذا نكون قد عرضنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، الإجبابة عن أبرز التساؤلات فيما هو متعلق بـ من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن وفيصل بن الحسين ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد