الاحتلال ينشر لواءين عسكريين بحثا عن المستوطنين المخطوفين

292-TRIAL- القدس / سوا/ قرر جيش الإسرائيلي ظهر السبت نشر لواء "المظليين" والذي يعد أحد ألوية "النخبة" وقوات خاصة أخرى في جنوب الضفة الغربية تحضيرًا للنشاطات العملياتية (عملية عسكرية) بحثا عن المستوطنين المختطفين الثلاثة.
وذكرت الإذاعة العبرية العامة ظهر السبت أن هذه العملية ستكون "بناء على المعلومات الاستخبارية المتوفرة في إطار أعمال البحث الحثيثة المتواصلة عن الشبان الإسرائيليين الثلاثة المفقودين منذ الليلة قبل الماضية".
ونقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إنه "تم إحراز بعض التقدم في التحقيقات المكثفة الجارية في القضية إلا أنه رجح استمرار أعمال البحث وقتًا طويلاً حتى تفضي إلى نتائج".
وأضاف أن "الفرضية الأساسية تقول إن الشبان الثلاثة اختطِفوا لأغراض المساومة لكن لا يتم استبعاد أي احتمال آخر"، مشيرًا إلى احتمال عدم بقاء المخطوفين على قيد الحياة أو نقلهم من منطقة الخليل المفترض تواجدهم فيها.
وأكد المصدر أن "التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية يجري بشكل موضوعي"، على حد وصفه.
حملة اعتقالات ضخمة
في سياق متصل، قال مصدر عسكري إسرائيلي كبير ظهر السبت إن الجيش الإسرائيلي يستعد لحملة اعتقالات ضخمة في الخليل جنوب الضفة الغربية سيشترك فيها الآلاف من الجنود من الوحدات النظامية والخاصة.
ونقل موقع "والا" عن المصدر قوله إنه تم استقدام آلاف الجنود من وحدات (المظليين) و(الناحال) و(كفير) في محاولة للوصول إلى طرف خيط عن المخطوفين.
وفي السياق ذكرت، القناة العبرية الثانية ظهر السبت أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) سيعقد اجتماعًا طارئًا مساء اليوم لتدارس تداعيات اختفاء المستوطنين الثلاثة والخطوات القادمة.  258
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد