"الأونروا" تؤكد عدم إنهاء خدماتها لصالح منظمات أممية أخرى

الأونروا

قالت تمارا الرفاعي الناطق الرسمي باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الخميس، إن التفويض السياسي الذي حظيت به الوكالة والدعم من الأمم المتحدة واستمرار تقديم الرعاية للاجئين الفلسطينيين، يؤكد عدم إنهاء خدماتها لصالح منظمات أممية أخرى.

وأكدت الرفاعي، على أن المفوض العام لم يقصد في تصريحاته تحويل خدمات الوكالة لجهة أخرى، بل تطوير شراكات مع منظمات أممية أخرى، للمساعدة في تحسين جودة الخدمات المقدمة، ولن يكون هناك أي مساس بحق اللاجئ بالحصول على خدمات تضمنتها "الأونروا"، حتى وإن قدمتها وكالة أممية أخرى بالنيابة عنها، لافتة إلى أن المؤتمر الأخير للدول المانحة أكد عدم تبديل الوكالة بوكالة أخرى. حسبما جاء في برنامج عبر تلفزيون فلسطين.

وأوضحت بدورها، الأزمة المالية التي تتعرضت لها الوكالة  منذ عشر سنوات وما زالت مستمرة، نتيجة عدم الاستقرار السياسي في بعض المناطق وبعض الأزمات والحروب.

وتابعت أن الأزمة الاقتصادية العالمية  فاقمت جائحة " كورونا " من حدتها، ومن ثم العملية العسكرية في أوكرانيا والتي جعلت بعض الدول تستبدل أولويات مساعداتها.

وبدورها الرفاعي اكدت على أن "الأونروا" تحظى باهتمام عالمي وتأييد كبير على مستوى دول العالم، مطالبة بأن ينعكس الدعم السياسي بدعم مالي كي تتمكن الوكالة من تقديم خدماتها لملايين اللاجئين في كافة مناطق عملها.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد