تحالف جديد يستهدف تأسيس بنك رقمي في الكويت

بنك بوبيان الكويتي

أكد بنك بوبيان الكويتي ومجموعة زين للاتصالات المتنقلة الكويتية، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، عن تشكيل تحالف مشترك مع مستثمرين آخرين لتأسيس بنك رقمي تحت مظلة بنك الكويت المركزي.

وأوضح البنك في بيانين منفصلين للبورصة، أن اليوم الخميس، هو آخر موعد لتقديم طلبات الحصول على رخصة من بنك الكويت المركزي لتأسيس بنوك رقمية?

يذكر أن في يناير الماضي أعلن عن فتح الباب أمام البنوك والشركات من أجل التقديم عليها، .حيث تقدم للحصول على هذه الرخص عدة شركات من بينها "أوريدو" الكويتية، وشركة المنال للتمويل والإجارة، والشركة الكويتية للاستثمار. ويستهدف البنك المركزي الكويتي التوسع في الخدمات المصرفية الرقمية وأنظمة المدفوعات الإلكترونية.

تأسس بنك بوبيان الكويتي عام 2004 كمؤسسة تمويل تعمل طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وأدرج في البورصة الكويتية بعد عامين، حسب موقع البنك الإلكتروني.

أما مجموعة زين الكويتية، فقد تأسست عام 1983، وأدرجت في البورصة الكويتية عام 1985، وهي مملوكة بنسبة 24.22 بالمئة للهيئة العامة الكويتية للاستثمار الحكومية، وهي تعمل في 8 دول هي: الكويت والسعودية والبحرين والعراق والأردن والمغرب ولبنان والسودان، بحسب موقعها الإلكتروني.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد