موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا

المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في أمريكا- أرشيفية

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا، حيث ينتظر المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية قدوم عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 2022، كغيرهم من المسلمين في أصقاع الأرض؛ للاحتفال به لما فيه من مظاهر فرح وبهجة تعم قلوب جميع المسلمين في كافة الولايات.

ويبحث المسلمون خلال هذه الفترة في محرك البحث جوجل عن موعد قدوم عيد الأضحى المبارك 2022 في أمريكا والعديد من الدول الأخرى، بالإضافة إلى موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا، من أجل الاستعداد والتجهيز لمظاهر الاحتفال به ومن أجل تحديد أمكان الصلاة والاحتفال.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

قد تختلف أشكال وآلية احتفال المسلمين بعيد الأضحى في الولايات المتحدة الأمريكية عن إخوانهم المسلمين في كافة أنحاء العالم، وذلك نظرًا لاختلاف الثقافات بين المسلمين حسب دولهم والأماكن التي يعيشون فيها.

ولكن في الغالب يتفق المسلمون في إظهار مشاعر الفرح والبهجة والسرور، بالإضافة إلى إقامة صلاة العيد الجامعة في المساجد والأماكن المفتوحة؛ كون صلاة عيد الأضحى 2022 سنة مؤكدة عن نبي هذه الأمة محمد – صل الله عليه وسلم-، بالإضافة إلى زيارة الأرحام والأقارب، وتوزيع الحلوى والعيديات على الأطفال، والذهاب إلى التنزه مع العائلة والأصدقاء.

وقد تفرض الولايات المتحدة الإجراءات الاحترازية بسبب مواجهة فيروس كوفيد 19 العديد من المحاذير أو الشروط الخاصة من أجل التجمعات والاحتفالات بعيد الأضحى 2022 هذا العام.

ومن سنن صلاة العيد ما يلي:

- الاغتسال والتطيب قبل الخروج إلى الصلاة.

- ارتداء أجمل الثياب أو الجديد منها.

- الذهاب من طريق والعودة من طريق مختلف.

- التكبير وفقا للصيغ الشرعية المسنونة.

- الانتظار بعد الصلاة من أجل الاستماع إلى الخطبة.

- تبادل التهاني والتبريكات وإدخال السرور على جميع الأشخاص من حولنا.

كذلك يؤدي المسلمون شعيرة الأضحية، والتي هي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم بعد تأدية صلاة عيد الأضحى، وذلك تيمنًا واقتداءً بخليل الرحمن إبراهيم – عليه السلام– الذي كان سيطبق الأمر الإلهي بذبح ابنه إسماعيل، ففداه الله بكبش عظيم ضحى به.

وتؤدى هذه الشعيرة وفقا للقواعد المعمول بها في كل دولة مع مراعاة الأحكام الشرعية لتأديتها.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول التي تتميز بمساحتها الكبيرة، لذلك فإن هناك فروق في التوقيت بشكل كبير بين المدن الأمريكية وبعضها البعض، وهذا الاختلاف أدى إلى اختلاف توقيت الصلاة ومنها صلاة عيد الأضحى المبارك، وفيما يلي نعرض أهم مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022 في بعض المدن ومنها:

مدينة واشنطن في تمام الساعة 5:50 صباحًا

مدينة دالاس في تمام الساعة 6:54 صباحًا

مدينة لوس أنجلوس في تمام الساعة 6:17 صباحًا

مدينة سياتل في تمام الساعة 5:50 صباحًا

مدينة سان فرانسيسكو في تمام الساعة 6:24 صباحًا

مدينة نيويورك ستكون في تمام الساعة 6:52 صباحًا

مدينة شيكاغو 2022 في تمام الساعة 5:52 صباحًا

مدينة مينيابوليس في تمام الساعة 6:41 صباحًا

الأحكام والشروط الواجب توافرها في الأضاحي 2022

هناك عدة شروط يجب توفرها في الأضحية 2022 تتعلق بنوع الحيوانات التي يمكن التضحية بها، منها أن تكون الأضحية من الأنعام، مثل الإبل أو البقر أو الغنم، فلا يصح التضحية بغيرها من أنواع الحيوانات والطيور.

نوع الحيوانات

تكون الأضحية من الأنعام، مثل الإبل أو البقر أو الغنم، فلا يصح التضحية بغيرها من أنواع الحيوانات والطيور.

2- عمر الأضحية

أن تبلغ الأضحية السن الذي حدده الشرع، فيشترط في الإبل أن تكمل الـ 5 سنوات فصاعد، والأبقار فيشترط أن تكمل سنتين فصاعد، في حين أن الماعز يجب أن تكمل سنة واحدة وتدخل في الثانية، وفي الضأن أن تتم 6 أشهر وأن تدخل في الشهر السابع.

3- مواصفات الأضحية

أن تكون سليمة وأن تتصف بخلوها من الإصابة بعيب في اللحم والشحم، كالمرض الواضح والعرج والعمى ولا مكسورة القرن ولا ساقطة الأسنان ولا هزيلة ولا مقطوعة الذنب ولا منتنة الفم.

4- الاشتراك في الأضحية

الأضحية من الغنم تجزي عن أهل البيت الواحد، ولا يجوز الاشتراك فيها بين أكثر من شخص، وإنما يضحي بها الرجل الواحد عن نفسه وكذلك أهل بيته، أما الإبل والبقر فيجوز الاشتراك فيها بين 7 أشخاص أو أقل.

5- وقت الأضحية

يبدأ وقت الأضحية بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، إلى عصر اليوم الثالث من أيام التشريق ، مع العلم أن أيام التشريق التالية لعيد الأضحى، وتذبح في النهار فقط، ويؤخذ بعين الاعتبار أن الأضحية إذا ذُبحت قبل صلاة العيد فإنها لا تعد بحكم الأضحية.

6- الانتفاع بالأضحية

يستحب أن يجمع المسلم بين الأكل من أضحيته والصدقة والهدية منها، فلا يوجد حد، فيأكل بعضها، ويتصدق ببعضها، ويهدي بعضها، ولا يشترط أن تكون القسمة أثلاثا متساوية.

7- المفاضلة بين الأضحية والصدقة

من المقرر شرعا أن الأضحية أفضل من الصدقة لأن الأضحية سنة مؤكدة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد