رئيس باريس سان جيرمان يتسبب بأزمة بين برشلونة وروما

ناصر الخليفي- رئيس باريس سان جيرمان.

أدى القرار المفاجئ لنادي روما الإيطالي بالانسحاب من مباراة كأس جوان جامبر الودية أمام فريق برشلونة، إلى اندلاع أزمة بين الفريقين.

وأعلن نادي برشلونة في بيان رسمي أنه يعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحرك أمام قرار روما أحادي الجانب، ومقاضاة النادي الإيطالي.

وأشار النادي الكتالوني في بيانه، إلى أنه باع جزءًا كبيرًا بالفعل من تذاكر المباراة، وأن قرار روما قد أضره وجماهيره.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن قرار انسحاب روما من المباراة الودية جاء بطلب من ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتجمع الخليفي علاقة قوية بالأمريكي دان فريدكين مالك ورئيس روما الذي انضم مؤخرًا لرابطة الأندية الأوروبية التي يرأسها الخليفي، كما يرتبطان بمصالح واستثمارات أخرى بعيدًا عن كرة القدم.

وطلب الخليفي من نظيره فريدكين عدم مواجهة برشلونة الذي يعد واحدًا من 3 أندية، رفقة ريال مدريد ويوفنتوس، تتزعم فكرة دوري السوبر الأوروبي.

وبرر روما انسحابه من اللقاء بتغيير في خطة الإعداد للموسم الجديد، وعدم الرغبة في الارتحال لمسافات طويلة بالجزء الأخير من الاستعداد للدوري الإيطالي، مُبرر وصفته كوريري ديلو سبورت بـ "السخيف" بالنظر لكون برشلونة تبعد ساعتين فقط عن روما طيرانًا.

وكان برشلونة قد أعلن في وقت سابق عن موعد إقامة المباراة الودية لكأس جوان جامبر لفريق الرجال أمام روما، وأخرى لفريق السيدات، والتي كان من المقرر لها أن تُلعب يوم 6 أغسطس على ملعب الكامب نو.

وينظم برشلونة سنويًا مباراة كأس جوان جامبر الودية سنويًا في بداية كل موسم كروي، تخليدًا لذكرى مؤسسه ولاعبه السابق جوان جامبر.

والتقى برشلونة وروما في كأس جوان جامبر عام 2015، وفاز الفريق الإسباني وقتها بثلاثية دون رد.

وكان آخر فريق تغلب على برشلونة في كأس جوان جامبر هو سامبدوريا عام 2012.

المصدر : وكالة سوا- في الجول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد