موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد

مسجد في مدينة مالمو في السويد

موعد صلاة عيد الأضحى في السويد إذ تتساءل الجالية المسلمة في السويد عن أوقات صلاة عيد الأضحى للاستعداد بتجهيز الأنشطة وتحضيرات العيد، ويحرصون المسلمين في السويد على أداء صلاة العيد في المساجد أو المراكز الإسلامية.

ويوافق عيد الأضحى 2022 في السويد فلكياً يوم التاسع من شهر تموز/يوليو، يوم السبت 9 يوليو 2022، وتكون وقفة عرفة فلكياً لعام 1443 هجري في الثامن من شهر تموز يوم الجمعة 8 يوليو 2022.

عادات المسلمين في عيد الأضحى في السويد

يصل عدد السكان المسلمين المهاجرين إلى السويد ما بين 500 إلى 800 ألف مسلم من جنسيات مختلفة منها البوسنة والشيشان والعراق ولبنان وفلسطين والصومال وأفغانستان وسورية، وتقدر نسبة المسلمين في السويد ما بين 6% إلى 8% من نسبة السكان السويديين.

يصلون المسلمين في السويد في المساجد أو الصالات الرياضية ثم يتبادلون التهنئة، وتقام الاحتفالات وتوزيع الحلويات والهدايا على الأطفال، وتجهز ساحات ألعاب للأطفال، وتقوم القناة التلفزيونية السويدية الأولى بنقل لقطات من صلاة العيد أحياناً وأيضاً العديد من السياسيين السويديين يقدمون التهنئة بهذه المناسبة للجالية الإسلامية في السويد.

موعد صلاة العيد في السويد

تعد السويد من الدول التي تحترم حرية الأديان والاعتقاد، ويعد الدين الإسلامي الدين الثاني في السويد خصوصاً مع زيادة عدد المهاجرين المسلمين في الفترة الأخيرة، إذ أصبح وجود المساجد أمر رسمي في السويد فهناك ثلاث مساجد رسمية في مدن مختلفة (ستوكهولم، مالمو، يوتيبوري) والمدن الأخرى تستعين بالصالات رياضية لأداء صلاة العيد فيها.

وتختلف أوقات الصلاة في السويد من مدينة إلى أخرى بدرجات زمنية مختلفة على حسب موقعها على خط الاستواء وخط العرض.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية أوقات الصلاة في أكبر أربع مدن في السويد

استوكهولم الساعة 8:00

أوميو الساعة 9:00

يوتيبوري الساعة 8:00

مالمو الساعة 9:00

الأضاحي في السويد

يضحون المسلمين في السويد في دولتهم الأصلية، يقوموا بإرسال مبلغ من المال لدولتهم المسلمة ويتم ذبح الأضحية في دولتهم وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وكل دولة لها سعرها الخاص للأضحية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد