موعد صلاة عيد الأضحى 2022 بالإمارات

أسواق الأضاحي في الإمارات - تعبيرية

موعد صلاة عيد الأضحى 1443هـ/2022 بالإمارات، ينتظر المسلون في دولة الإمارات العربية المتحدة عيد الأضحى المبارك كغيرهم من المسلمين في الدول العربية والإسلامية؛ للاحتفال به ومن أجل تطبيق سنة النبي محمد – صل الله عليه وسلم- في سنة ذبح الأضاحي تيمنًا بنبي الله إبراهيم.

ومن المعروف أن عيد الأضحى المبارك 2022 يأتي في أول أيام التشريق ، أي في اليوم التالي لوقوف الحجيج على جبل عرفات، وبدأ المسلمون في الأيام القليلة الماضية في تحري هلال شهر ذي الحجة 2022، وكثر البحث في محرك البحث جوجل في دولة الإمارات عن موعد شهر ذي الحجة 2022، وعيد الأضحى المبارك من أجل معرفة مواعيد صلاة عيد الأضحى 1443هـ/2022 بالإمارات.

وتوقع رئيس جمعية الإمارات للفلك إبراهيم الجروان، وفقًا للحسابات الفلكية، أن يكون غرة ذي الحجة موافقا الخميس 30 يونيو/حزيران، وعليه تكون وقفة عرفة الجمعة الموافق 8 يوليو/تموز، وأول أيام عيد الأضحى المبارك السبت 9 يوليو/تموز، كما حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الأضحى 1443هـ/2022 بالإمارات

واعتمادا على قرار مجلس الوزراء عام 2019 بتحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي، ومنح القطاع الخاص عطلات رسمية مماثلة، فإنه من المرجح أن تبدأ إجازة عيد الأضحى هذا العام يوم الجمعة 8 يوليو/تموز،.

وحسب قرار مجلس الوزراء آنف الذكر، فإن أيام الإجازة الرسمية لوقفة عرفة وعيد الأضحى لعام 1443هـ/2022 تبلغ 4 أيام، وذلك حسب ما ذكرت مواقع اخبارية إماراتية.

عيد الأضحى 2022 في الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة إحدى دول الخليج العربي الإسلامي ومن أهم دول العالم اقتصاديًا، ويحتفل الإماراتيون كل عام ب عيد الفطر وعيد الأضحى وهما العيدان الوحيدان للمسلين ويؤدون فيهما الطقوس المتعارف عليها في الدول الإسلامية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات:

موعد صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي 06:04 صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى في دبي 05:59

موعد صلاة عيد الأضحى في الشارقة 05:59

موعد صلاة عيد الأضحى في أم القيوين 05:58

موعد صلاة عيد الأضحى في رأس الخيمة 05:56

موعد صلاة عيد الأضحى في العين 05:59

موعد صلاة عيد الأضحى في الفجيرة 05:55

موعد صلاة عيد الأضحى في جبل علي 06:01

موعد صلاة عيد الأضحى في عجمان 05:57

موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة خليفة 06:04

موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة زايد 06:09

موعد صلاة عيد الأضحى في خور فكان 05:55

موعد صلاة عيد الأضحى في دبا الفجيرة 05:55

موعد صلاة عيد الأضحى في دبا الحصن 05:55

موعد صلاة عيد الأضحى في بني ياس 06:04

موعد صلاة عيد الأضحى في الرويس 06:12

موعد صلاة عيد الأضحى في الذيد 05:57

موعد صلاة عيد الأضحى في مصفح 06:04

موعد صلاة عيد الأضحى في الشَّامْخَة 06:03

بروتوكول صلاة عيد الأضحى2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة 

أعلن قطاع الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن استحداث بروتوكول لصلاة عيد الأضحى لعام 2022 ميلادي للحد من انتشار الوباء، وجاء على النحو التالي:

• المساجد المخصصة لأداء صلاة اليمين ت فتح قبل وقت الصلاة بخمس عشرة دقيقة فقط.

• لا تدوم خطبة صلاة عيد الأضحى أكثر من 15 دقيقة بعد انتهاء الصلاة.

•إغلاق ثلاجات المياه والفصول الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

•ارتد القناع بشكل صحيح.

•أحضر سجادة صلاة شخصية.

• منع الأشخاص من الاتصال بأشخاص مصابين بفيروس كورونا.

• لا تحضر كبار السن أو الأطفال.

•النهي عن التجمع للتهنئة بعد انتهاء صلاة اليمين.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى 2022 في الإمارات

اعتاد الرجال في الماضي شراء "كندورة" جديدة (ثوب تقليدي أبيض يرتديه الرجال في دول الخليج العربي)، أو صباغة أثوابهم باستخدام زيت الجوز والهيل، واعتادت النساء ارتداء ملابس خاصة بالعيد وتصفيف شعورهن وعمل الجدائل وتعطيرها بعطور مميزة.
اعتادت النساء والفتيات في الماضي وحتى الآن تخضيب أيديهن بالحناء، كما يحتفل الأطفال بارتداء الملابس الجديدة، والحصول على الهدايا الرمزية، وأداء الألعاب الشعبية والغناء والرقص.
تمتد إجازة العيد لأربعة أيام ،و تبدأ بصلاة العيد التي تقام في الصباح الباكر من اليوم الأول، وفي العيد تعقد المجالس عند الشيوخ وتقدم القهوة العربية والشاي والحلوى والتمور والفواكه، و
تتميز احتفالات العيد عند سكان المناطق الصحراوية والمناطق الريفية بالبساطة، حيث يبدؤون اليوم الأول بتناول حبات من التمر وقليل من الحليب، ثم يجتمع الرجال والصبية لصلاة العيد، ويعودون بعد ذلك إلى البيت لتجتمع العائلة حول مائدة إفطار العيد.
 

 الأضاحي في عيد الأضحى 2022 في الإمارات

تأتي عطلة عيد الأضحى مع نهاية شعائر الحج إلى مكة المكرمة تذكيرًا بقصة إبراهيم عليه السلام، واعتاد الناس على ذبح الأغنام أو الماعز أو الأبقار بصحبة الجيران أو الأقارب الذين يشتركون في شراء أضحية واحدة يقتسمونها فيما بينهم، ويُوزَّع بعض اللحم على من حولهم من الأقارب والأصدقاء والمحتاجين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد