موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البحرين

صلاة عيد الأضحى - تعبيرية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البحرين، حيث يعتبر عيد الأضحى المبارك هو ثاني أعياد المسلمين ويُعرف بـ(العيد الكبير)، ويصادف يوم 10 ذي الحجة من كل عام هجري، أي في اليوم التالي لوقوف الحجاج على جبل عرفات بمكة المكرمة، والذي يعتبر أهم ركن من أركان فريضة الحج.

ويبدأ شهر ذي الحجة 1443 اليوم الخميس 30 يونيو، على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو، ويوم عيد الأضحى يوم 9 يوليو 2022م.

ويصادف عيد الأضحى 2022 في مملكة البحرين يوم السبت الموافق 10 ذي الحجة- 9 يوليو 2022 وحتى يوم الثلاثاء 12 يوليو، وفقًا للحسابات الفلكية.

وتكون مدة عيد الأضحى 4 أيام بخلاف عيد الفطر ، ويأتي بعد يوم عيد الأضحى أيام التشريق الثلاثة، لتصبح مدته 4 أيام، ويُمنع الصيام في هذه الأيام.

ويُقدم المسلمون الأضاحي للتقرب إلى الله اقتداءً بسيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث رأى في منامه أنه يذبح ابنه إسماعيل، لكن الله افتداه بكبش عظيم، وذبح الأضاحي سنة مؤكدة وهي تطهير للنفس والمال، وصلة للأرحام، وصدقة للفقراء.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البحرين

تبدأ صلاة عيد الأضحى شرعًا بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الأضحى.

وتؤدى صلاة عيد الأضحى بتكبيرة الإحرام ودعاء الاستفتاح، ثم يبدأ الإمام في التكبير 7 مرات من بعد تكبيرة الإحرام ويرفع الإمام صوته في التكبير، وبعد الانتهاء من السبع تكبيرات يبدأ الإمام بقراءة سورة الفاتحة في الركعة الأولى، ثم يقرأ ما تيسر من القرآن الكريم، وفي الركعة الثانية يبدأ الإمام في التكبير من بعد تكبيرة القيام من السجود خمس تكبيرات، ويقرأ سورة الفاتحة يتبعها بسورة الغاشية أو سورة القمر كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

وبعد الانتهاء من الصلاة يبدأ الإمام بإلقاء خطبة تتحدث عن سنن وآداب يوم عيد الأضحى والحكمة من مشروعية العيد وفضل النحر وذبح الأضاحي

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البحرين

ويكون موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البحرين يوم السبت 9 يوليو، في تمام الساعة الخامسة والتاسعة عشر دقيقة. على أن يكون موعد صلاة العيد في كافة مدن البحرين بفاصل توقيت بسيط عن العاصمة. حيث تقام الصلاة في مدينة المنامة ومدينة حمد في تمام الساعة 5:17 صباحًا.

كما أن موعد الصلاة في محافظة المحرق في الخامسة و20 دقيقة، وبعد صلاة العيد يتبادل الناس التهاني والمعايدات وتتم الاحتفالات ابتهاجًا بالعيد وزيارة الأرحام وذبح الأضاحي، حيث يعتبر من أفضل وأهم أيام السنة عند المسلمين.

ومن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في مملكة البحرين من يوم الجمعة 8 يوليو/تموز وهو وقفة عرفة، وتستمر حتى الثلاثاء 12 يوليو/يوليو/تموز 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد