عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي بعد نهاية الموسم الكروي

تتويج الهلال بالدوري السعودي للمحترفين.

اتخذت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم مجموعة من العقوبات على عدد من لاعبي وأندية الدوري السعودي للمحترفين، بعد نهاية منافسات الموسم الكروي 2021- 22.

وفرضت لجنة الانضباط غرامة مالية على نادي اتحاد جدة بلغت قيمتها 32 ألفًا و812 ريال سعودي، وذلك بسبب رمي زجاجة مياه من جماهيره تجاه الملعب في مباراة الفريق ضد الباطن، ضمن منافسات الأسبوع 30 والأخير بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب وسط نادي الشباب إيفر بانيجا 4 مباريات، بالإضافة لدفع غرامة مالية قيمتها 40 ألف ريال، بسبب استخدامه إشارات مهينة ضد الحكم المساعد في مباراة أهلي جدة بالجولة الختامية والتي انتهت 0-0.

وفرضت الانضباط عقوبة الإيقاف لمباراتين على البرازيلي أندرسون تاليسكا، ودفع غرامة مالية بقيمة 20 ألف ريال، بسبب سلوكه ضد أحد لاعبي ال فتح بالجولة الختامية والتي انتهت بفوز النصر 2-1.

يُذكر أن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2021-22 انتهت الاثنين الماضي، وتُوّج الهلال بطلًا للمسابقة بعد منافسة قوية مع نادي الاتحاد استمرت حتى اللحظات الأخير من عمر الدوري.

وأنهى الهلال موسمه الكروي برصيد 67 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما حلّ الاتحاد ثانيًا برصيد 65 نقطة، وجاء النصر في المركز الثالث (61 نقطة)، والشباب رابعًا (55 نقطة).

وهبط نادي أهلي جدة لدوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" للمرة الأولى في تاريخه، رفقة أندية الفيصلي والحزم.

المصدر : وكالة سوا- سبورت 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد