موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٢ في مدن فلسطين - غزة القدس

صلاة عيد الأضحى في غزة - ارشيف

موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٢ في مدن فلسطين - غزة القدس ، حيث تبدأ غدًا الخميس أول أيام شهر ذي الحجة 1443، والتي يستعد من خلالها المسلمون للقيام بالأعمال الصالحة، والصيام، بهدف نيل الثواب العظيم، نظرًا لقيمة هذه الأيام المباركة في الإسلام.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، رسميا، مساء اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في فلسطين، مشيرًا إلى أنه سيوافق يوم الأحد التاسع من يوليو الشهر المقبل.

وفور الأعلان عن أول أيام عيد الأضحى المبارك في فلسطين 1443، أصدرت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية، امساكية ذي الحجة 2022، والتي تحوي على أوقات الصلاة طيلة أيام الشهر، بالإضافة إلى موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٢ في مدن فلسطين - غزة القدس.

وتتضمن امساكية ذي الحجة 2022/1443هـ قطاع غزة - فلسطين، مواقيت الصلاة، وصلاة عيد الأضحى، حيث يكون موعد أذان فجر أول أيام ذي الحجة الساعة 3:53 صباحًا، في حين يكون أذان المغرب الساعة 7:54 مساءً، أما صلاة العشاء فستكون في تمام الساعة 9:26 مساءً.

موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٢ في مدن فلسطين - غزة القدس

وبشأن موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٢ في مدن فلسطين - غزة القدس، فإنها ستكون في تمام الساعة الساعة وخمس دقائق صباحًا.

WhatsApp Image 2022-06-29 at 7.37.12 PM.jpeg

 

صلاة عيد الأضحى 2022

وبحسب ما ورد في السنة النبوية فإن صلاة عيد الأضحى 2022 تكون شرعا بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريبا بعد شروق شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ويمتد وقتها حتى موعد آذان الظهر ، فيما يجوز شرعا صلاتها وحدك أو مع عائلتك ان تعذر عليك حضورها في المسجد جماعة.

يذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق العاشر من ذي الحجة كل عام هجري ويحييه المسلمون بعدد من الشعائر منها التكبير والتهليل وذبح الأضاحي وصلة الأرحام، والصلاة في الساحات.

ويقول عدد من علماء الدين والشريعة أنه لا يشرع تعمد تأجيل صلاة عيد الأضحى لليوم الثاني أو الثالث ، ولكنها إذا فاتت البعض، فإن قضاءها جماعة في اليوم الثاني أمر مشروع عند بعض أهل العلم، وأنها إذا لم تصل في اليوم الأول، فإنها تصلى أداء في اليوم الثاني أو الثالث عند طائفة أخرى من العلماء.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٢ في مدن فلسطين - غزة القدس، بحسب امساكية شهر ذي الحجة الصادرة عن دائرة الأوقاف الإسلامية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد