"بيكا" تبحث مع نظيرتها المكسيكية آليات تنفيذ برنامج التعاون المشترك

"بيكا" تبحث مع نظيرتها المكسيكية آليات تنفيذ برنامج التعاون المشترك

بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" مع نظيرتها الوكالة المكسيكية للتعاون الدولي، آليات تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين من خلال برنامج عمل مشترك واضح الأنشطة، والأهداف، والجهات المستهدفة والمخرجات.

وحضر الاجتماع الذي عقد افتراضيا، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، ومدير عام الوكالة المكسيكية للتعاون الدولي لاورا ايلينا كارييو، وسفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى دولة فلسطين بيدرو بلانكو، وسفير دولة فلسين لدى الولايات المتحدة المكسيكية محمد سعدات.

وتم الاتفاق على خطوات عملية لتنفيذ برنامج التعاون المشترك بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين، وبما يصب في تجاه تحقيق المنفعة التنموية لدول أخرى تقع ضمن اهتمامات الطرفين وأولوياتهم.

ووصف الزهيري اللقاء بالهام، والذي صدر عنه الاتفاق على خطوات عملية ستقود إلى تنفيذ بنود الاتفاقية من خلال برنامج عمل بمضمون واضح جغرافيا ومواضيعيا وزمانيا، حيث سيتضمن برنامج العمل التعاون في مجالات الصحة، والزراعة، والتعليم، والثقافة، والبحث العلمي .

بدورها، ثمنت كارييو الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، واقترحت وفريقها جملة من الاجراءات العملية التي ستعزز من التعاون بين الوكالتين والبلدين لخدمة الأهداف المشتركة، والتي سيقوم فريق العمل الموحد بتنفيذها في الاسابيع القليلة المقبلة.

من جهته، أشاد السفير بلانكو بالبرامج التي نفذتها الوكالة خاصة في المجالين الزراعي والطبي، داعيا إلى تنفيذ خطة العمل للانتقال إلى مرحلة الإنجاز.

من ناحيته، عبر سعدات عن أهمية الاتفاقية التي تعكس اهتمام الطرفين في تعزيز التعاون بينهما خدمة لمصالحهما المشتركة، مشددا على أهمية البعد الثقافي في التعاون بين الوكالتين والبلدين الصديقين .

وتم تشكيل فريق عمل مشترك يضم مسؤولين من كلتا الوكالتين للاشراف على تنفيذ ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة، وبرنامج العمل، وهذا من شأنه تعزيز التعاون والعلاقة الثنائية بين دولة فلسطين والولايات المتحدة المكسيكية.

المصدر : وكالة سوا- وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد