عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن للقطاع الحكومي والخاص

صلاة عيد الاضحى في الاردن

عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن للقطاع الحكومي والخاص، حيث أنه ومع اقتراب إعلان غرة شهر ذي الحجة 1443، يبدأ عدد كبير من الموظفين في القطاع الحكومي والخاص في البحث عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن، والتي يحددها مجلس الوزراء الأردني جلال جلسته الأسبوعية الرسمية.

وبحسب عدد من خبراء الفلك ومتتبعي هلال شهر ذي الحجة 1443 ، فإنه من المتوقع ان تكون غرة أول أيام ذي الحجة يوم غد الخميس الموافق 30 يونيو 2022 ، فيما تكون وقفة عرفة في اليوم التاسع منه أي يوم الجمعة الموافق 8 تموز ، على ان يكون أول أيام عيد الأضحى 2022 في الأردن يوم السبت الموافق 9 تموز المقبل.

عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن للقطاع الحكومي والخاص

يدخل يوم عرفة 1443 من ضمن أيام الإجازات لعيد الأضحى 2022 المبارك، وهذا يعني ان أول يوم إجازة سيكون للقطاعين الحكومي والخاص والمدارس والمعاهد نهار الجمعة 8 يوليو 2022 وينتهي نهار الثلاثاء في 12 يوليو 2022 على أن يعود الموظفين والطلاب الى أعمالهم ومقاعدهم الدراسية نهار الأربعاء في 13 يوليو 2022

لعيد الأضحى المبارك أهمية كبيرة لدى الشعب الأردني، زيارة القبور وقراءة الفاتحة على أرواح الموتى هي من أهم العادات التي لا يتخلى عنها الأردنيون، ليقوموا بتوزيع لحم الأضاحي على المحتاجين ومن بعدها يتوجهون إلى المساجد لتأدية صلاة العيد، وتهنئة بعضهم.

تتفرغ النسوة لتحضير وليمة العيد ويكون الجد أو كبير العائلة هو الجامع لأفراد عائلته في بيته، أما الطبق الأساسي على المائدة فيكون طبق المنسف المكون من الأرزّ ولحم الأضاحي.

أماكن سياحية تستحق الزيارة في عيد الأضحى 2022 بالاردن

وادي رم ، منطقة وادي رم أو وادي القمر نظراً لتشابه التضاريس مع سطح القمر، هو معلم سياحي بارز في الأردن ، تتميز هذه المنطقة الصحراوية بالتشكيلات الصخرية المدهشة التي تشكل منحوتات رائعة، وقد تم تصوير العديد من الأفلام المشهورة في هذه المنطقة مثل فيلم لورنس العرب، فيلم الوجه، فيلم المريخي، فيلم Dune، فيلم حرب النجوم وفيلم علاء الدين.

البحر الميت ، أكثر نقطة منخفضة في العالم تحت مستوى سطح البحر تصل تقريباً الى -400 متر، ناهيك عن القيمة العلاجية لمياه البحر الميت بخاصة للأمراض الجلدية والمفاصل، كما ان تجربة العوم لا مثيل لها، لا تنس أخذ حمام الطين لاعادة الرونق الى البشرة.

البتراء ، تتميز البترا بأنها عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخر الوردي اللون، وهي ناتجة عن حضارة عريقة ، وهي حضارة الأنباط الذين قاموا بنحتها منذ أكثر من ألفي عام، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع.

وقد اشتهر الأنباط بتقنيات هندسة المياه والحصاد المائي وهم أصحاب الفكرة منذ القدم، و شقوا القنوات لمسافات طويلة، إضافة لبنائهم المصاطب الزراعية في المنحدرات لاستغلال الأراضي في الزراعة.

ركوب الجمال والتنزه في هذا المكان سيجعل كل حواسك تتوقف لتفكر في عظمة هذا المكان ودقة النحت وجماله.

جرش ، مدينة اثرية تبعد حوالي 50 كم شمال العاصمة عمان، تضم المدينة شوارع واعمدة ومعابد مسارح التي يعود تاريخها الى اكثر من 6500 سنة.

تعتبر جرش من افضل مناطق سياحية في الاردن والتي تأتي بالمرتبة الثانية بعد البتراء ويعقد فيها مهرجان دولي يعرف بمهرجان جرش يستضيف أهم النجوم المحليين والعالميين.

مصليات عيد الأضحى 2022 في الاردن

ومن المقرر ان تقوم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الاردن إعلان أماكن مصليات عيد الاضحى 2022 في الاردن خلال الأيام القليلة المقبلة ، والتي سوف تقوم وكالة سوا الاخبارية بتوفيرها ونشرها لكافة متابعيها في المملكة الاردنية الهاشمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد