"الإمارات" تعلن نتائج الثانوية العامة بنسبة نجاح 94.4 %

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اليوم الأربعاء، نتائج امتحانات الثانوية العامة ونسبة النجاح، لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، للعام الدراسي 2021-2022.

وقالت المؤسسة، إن نسبة النجاح العامة التي حققها طلبة الصف الـ 12، بلغت نسبة 94.4%، حيث تقدم للامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، 28,775 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد طلاب المدارس الحكومية20,557 طالبًا، و8,218 طالبًا من المدارس الخاصة، طبقًا لمناهج وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

ومن جانبه هنأ نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس وزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الشخصي "تويتر"، الطلبة الثمانية الأوائل على مستوى الدولة، منهم:

- مزون خليفه سالم الحافري الكتبي /التعليم الحكومي – مسار النخبة/ من مدرسة فلج المعلا ح1 وح 2 بنات – أم القيوين.

- عبدالرحمن مصطفى بدوي الخلفي /التعليم الحكومي – المسار المتقدم/ من مدرسة عبدالله بن الزبير ح3 بنين – الشارقة.

- سميه عبدالله سالم حمد الكتبي /التعليم الحكومي – المسار العام/ من مدرسة العطاء – العين. وفارس إسلام عبدالحميد احمد رضوان /التعليم الخاص – المسار المتقدم/ من المدارس الأهلية الخاصة – الشارقة.

- عاصم عمر محمود /التعليم الخاص – المسار العام/ من مدرسة المهارات الخاصة – أبوظبي..

وبدورها هنأت وزيرة التعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، سارة بنت يوسف الأميري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والطلبة وذويهم على ما حققوه من نتائج متقدمة في الصف الـ 12 تعكس تقدمهم الأكاديمي الكبير وجودة ما يمتلكونه من معارف ومهارات، لاستدامة وتطور وتقدم الإمارات في مختلف المجالات.

وشكرت الأميري، القيادة في الإمارات، على قدموه من دعم كبير ومتابعة مستمرة على كافة المستويات لتحقيق التطبيق الأمثل لمفهوم الاستثمار في الإنسان وتمكينه من صناعة مستقبله، مؤكدةً أنه ومع كل دفعة جديدة من خريجي المرحلة الثانوية يكبر الأمل وتتعاظم طموحات الإمارات بأبنائها للوصول إلى المأمول منه في مجمل خططها واستراتيجياتها الوطنية في شتى المجالات.

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد