الإمارات تمنح عدد من نجوم السينما الهندية الإقامة الذهبية

سلمان خان.

منحت دولة الإمارات العربية المتحدة الإقامة الذهبية لعدد من النجوم والشخصيات البارزة في السينما الهندية.

وشملت قائمة الشخصيات الحاصلة على الإقامة الذهبية بالإمارات لمدة 10 سنوات كلا من سلمان خان، ديفيا كومار، جينيليا ديشموك، ريتيش ديشموك، بوشان كومار، أنيس بازمي، وأندريه تيمينز.

وتم منح الإقامات الذهبية للفنانين الهنود بالتزامن مع استضافة العاصمة الإماراتية أبو ظبي لحفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي في وقت سابق من الشهر الحالي، والذي قدمه النجم سلمان خان، حيث تربطه علاقة وطيدة بأبو ظبي التي استضافت تصوير مجموعة من أفلامه.

وأعرب سلمان خان عن سعادته وفخره بالحصول على الإقامة الذهبية، وتنظيم حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، كما كشف عن نيّته للعودة مرة أخرى لتصوير أحد أعماله المستقبلية في أبو ظبي.

بدوره أكد وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبو ظبي، سعود عبد العزيز الحوسني على أهمية قطاع السينما والتلفزيون باعتباره ركيزة أساسة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بأبو ظبي، وتنويع مصادر الدخل فيها عبر القطاعات غير النفطية.

وأضاف: "تمثّل الإقامة الذهبية جزءاً محورياً ضمن استراتيجية الاستثمار في القطاعات الإبداعية والثقافية التي تتجاوز قيمتها 30 مليار درهم. ولا شك أن هذه المبادرة تؤكد عمق العلاقات الثنائية الممتدة بين قطاعات السينما والتلفزيون في أبوظبي والهند، كما تجسّد التزامنا بمواصلة بناء هذه العلاقة القوية".

من جانبها، قالت نائب رئيس جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، نورين خان: "سيتيح منح الإقامة الذهبية لنخبة من ألمع نجومنا سهولة العودة إلى أبوظبي، وإنتاج المزيد في الأفلام خارج الهند في الإمارة".

 

المصدر : وكالة سوا- ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد