فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين

أعلام الفصائل الفلسطينية - توضيحية

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على استشهاد الشاب محمد مرعي برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين فجر اليوم.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان نعي الشهيد محمد مرعي

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا ابنها الشهيد المجاهد محمد ماهر مرعي (23 عاماً) من مخيم جنين البطل وأحد مجاهدي كتيبة جنين في وحدة الإرباك الليلي، والذي ارتقى خلال تصديه لاقتحام قوات الاحتلال لحي مراح في مدينة جنين فجر اليوم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نودع شهيدنا المجاهد محمد مرعي، الذي انضم لقافلة عظيمة من الشهداء، لنؤكد أن هذا الدم الطاهر هو خط سيرنا ودليلنا على طريق الحرية والكرامة لشعبنا.

إن هذه المعركة المستمرة بين تمام الحق وتمام الباطل، تثبت إرادة شعبنا وإصراره الكبير على استعادة حقوقه، ومواجهة الجرائم الإرهابية التي يرتكبها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ما تزال جنين وكتيبتها المجاهدة تشكلان رأس حربة وأنموذجاً مبهراً من التضحية والمقاومة، والتصدي بكل قوة وعنفوان للاحتلال الذي يواصل اقتحامه للمدن والقرى.

نتوجه بأحر التعازي والمواساة، لعائلة الشهيد محمد مرعي، وندعو بالشفاء العاجل للجرحى الأبطال، وإن دماء الشهداء ستبقى نوراً يضيء طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الأربعاء 29 ذي القعدة 1443هـ - 29 يونيو/ 2022م

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

ننعى الشهيد مرعي، ونجدّد عهد الوفاء للشهداء بمواصلة المقاومة حتّى التحرير

نزفّ في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد المجاهد، محمد ماهر نافع مرعي (25 عامًا)، الذي ارتقى فجر اليوم، أثناء التصدّي لقوات الاحتلال، التي اقتحمت جنين، لينضمّ إلى قافلة شهداء فلسطين الأبرار، الذين تشكّل دماؤهم الطاهرة وتضحياتهم البطولية وقوداً لشعبنا في مقاومته المستمرة، ضدَّ هذا العدو المجرم وقطعان مستوطنيه.

إننا إذ نعزّي ذوي الشهيد وعموم أهلنا في الضفة المحتلة، لنحيّي جماهير شعبنا الصَّامد المجاهد في جنين، ومخيمها المقاوم، ونشدّ على أياديهم لمزيد من الثبات والبطولة في التصدّي ومقارعة العدو الصهيوني، ونجدّد معهم عهد الوفاء للشهداء بمواصلة طريق المقاومة، حتّى تتحقّق آمالنا بطرد الاحتلال عن أرضنا، وانتزاع حقوقنا، وتحرير الأرض والمسرى.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأربعاء 30 ذو القعدة 1443هـ

الموافق 29 يونيو/ حزيران 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد