مجمع مكة المكرمة الصحي يعلن جاهزيته لاستقبال موسم الحج

الكعبة المشرفة في مدينة مكة المكرمة

أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي في السعودية، اليوم الأربعاء، عن جاهزيته التامة لاستقبال موسم الحج،وتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تحت إشراف وزارة الصحة.

وأضاف التجمع الصحي، في بيان له، أنه تم تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم جميع الخدمات الطبية، منها 10 مستشفيات و 82 مركزًا صحيًا، لتنفيذ الخطط المعدة لضيوف الرجمن في موسم الحج والتعامل مع كل الحالات وفق الإجراءات الصحية المتبعة في خطة الموسم، وتشغيل ثلاث مراكز طوارئ، ومستشفى طوارئ الحرم ومستشفى أجياد للطوارئ، كمنظومات داخل وبجانب المسجد الحرام على مدار 24 ساعة، وفق خطة منظمة تتناسب مع ساعات العمل لتقديم الخدمات بأعلى جودة واتقان.

وأضافت، أنه جرى تشغيل جميع الإمكانات والكوادر المدربة وتجهيز غرف العنايات الحرجة، وعيادات الطوارئ، والتي يتم العمل فيها بطريقة سلسة وانسيابية عالية في مكة المكرمة، لتقديم الخدمات الصحية وقبول الحالات ونقلها بين المستشفيات بحسب الحالة الطبية بأسرع الطرق لضمان تقديم الرعاية الصحية في الوقت المناسب.

ومن جانبه ذكر الرئيس التنفيذي المكلف للتجمع الصحي بمكة المكرمة حاتم العمري، أنه تم متابعة جميع الخدمات الصحية في مكة المكرمة، من قبل وزارة الصحة السعودية، وفق الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، لتقديم رعاية صحية متكاملة ترقى لتطلعات ضيوف الرحمن.

يذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية، تشمل المستشفى المتخصص، ومستشفى النور التخصصي، ومستشفى الملك فيصل، ومستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى حراء العام، ومستشفى ابن سينا، ومستشفى أجياد، ومستشفى الولادة والأطفال، ومستشفيات قطاع شمال مكة (خليص - الكامل)، حيث جهزت للتعامل مع جميع الحالات الطارئة من خلال أقسام الطوارئ المجهزة بكامل التجهيزات؛ للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس.
 

المصدر : وكالة سوا - واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد