طريقة إنتاج خبز البطاطا بدلاً من خبز القمح في مصر

إنتاج خبز البطاطا في مصر

تعتزم مصر إنتاج خبز البطاطا بدلاً من خبز القمح بسبب حلول أزمة القمح في مصر، وقد تم تنفيذ الفكرة خلال شهر رمضان الماضي في الوادي الجديد.

وصرّح وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر "علي مصيلحي" بوجود أزمة القمح، وأكد على أن مصر تجرب استخدام التركيبة الوراثية من البطاطا المطحونة في إنتاج الخبز لتقليل استهلاك القمح.

وأشار إلى أن "خبز البطاطا سيوفر لمصر كميات كبيرة من القمح، تصل إلى مليون طن في العام الواحد".

طريقة إنتاج خبز البطاطا

وشرح مصيلحي طريقة إنتاج الخبز المدعوم بالبطاطا والدقيق، " يتم سلق البطاطا وخلطها مباشرة مع دقيق القمح، وتوفير كمية من مياه العجن لوجودها في البطاطا المسلوقة، حيث يتم بعد حصاد البطاطا غسلها جيداً وسلقها وتعبئتها في عبوات مختلفة تنقل إلى الأفران مباشرة أو مجمده بالعبوات الخاصة بها".

وأوضح أنه يتم العجن والخبز بنفس الطرق العادية المتداولة ليخرج رغيف خبز فائق الجودة، ويعتبر منتج محلي مصري يسهل توفيره طول العام، كما أنه يمكن عمل كل ذلك آلياً وعمل كميات كبيرة جداً وتوفيرها وتوزيعها على المخابز المختلفة في أي مكان.

ويعد خبز البطاطا له أهمية اقتصادية إذ يوفر محصول القمح، وخفض سعر رغيف الخبز المكون من القمح.

مميزات خبز البطاطا

رغيف الخبز يكون مستساغ يسهل هضمه، ويمكن توفيره في كافة الأوقات وطوال العام، ويمكن إعداده آلياً بكميات كبيرة جداً،  وتتوفر في كافة المخابز ويتم توزيعها بأي مكان، ورغيف خبز البطاطا يكون أطرى من الخبز العادي، وعمر خبز البطاطا أطول من الخبز العادي، ويكون منفوش، ويمكن عمل كافة القياسات والاختبارات عليه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد