بالفيديو: كتائب القسام تعرض مشاهد لأحد الجنود الإسرائيليين لديها

الجنود والمفقودين الاسرائيليين في غزة

عرضت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 مشاهد لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها وهو هشام السيد.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب القسام هشام السيد وهو مستلقى على السرير ويتنفس عبر جهاز التنفس الاصطناعي ، حيث اختتم الفيديو بوضع هويته الشخصية بجانبه.

وأعلنت كتائب القسام أمس عن تدهور طرأ على صحة أحد الأسرى الإسرائيليين لديها، حيث جاء ذلك في تغريده للناطق باسم الكتائب أبو عبيدة.

وقال أبو عبيدة: "نعلن عن تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى العدو لدى كتائب القسام، وسننشر خلال الساعاتِ القادمة بإذن الله ما يؤكد ذلك".

اقرأ أيضأ.. ردود الفعل الإسرائيلية على مشاهد الجندي الأسير لدى "حماس" هشام السيد

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء أمس ، إن بلاده ستواصل جهودها لاستعادة أسراها لدى حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في قطاع غزة .

جاء ذلك في بيان صادرٍ عن مكتب بينيت عقب إعلان كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لـ"حماس"، تدهوراً طرأ على صحة أحد الأسرى الإسرائيليين لديها.

واتّهم بينيت حماس باحتجاز "مدنيّين مضطربين نفسياً، وجثث جنديّين خلافاً لجميع المواثيق والقوانين الدولية".

وأضاف أن "حماس تتحمّل المسؤولية عن حالة المدنيَين الأسيرَين".

وأردف بالقول "ستواصل إسرائيل بذل جهودها بكل مسؤولية وإصرار، من خلال الوساطة المصرية، من أجل استعادة الأسرى والمفقودين".

وتحتفظ حركة حماس بالجنديين الإسرائيليين "أورون شاؤول" و"هدار غولدين" بعد أسرهما خلال حرب صيف 2014، فيما تقول إسرائيل إنهما قتلا وتحتفظ الحركة برفاتهما.

كما تحتفظ بمدنيين إسرائيليين هما "أبرا منغستو" وهشام السيد، بعدما دخلا القطاع في ظروف غامضة في سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد