إسرائيل تقلل مستوى التحذير من السفر إلى إسطنبول

إسرائيل تقلل مستوى التحذير من السفر إلى إسطنبول

اعلنت قيادة الأمن القومي في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الثلاثاء ، عن خفض مستوى التحذير من الرحلات الاسرائيلية إلى اسطنبول ، بعد إحباط معظم المحاولات الإيرانية على الاسرائيليين في تركيا.

ووفق البيان الذي اصدره مكتب بينيت، سينخفض ​​تحذير السفر إلى اسطنبول ، الذي كان عند المستوى 4 في الأسابيع الأخيرة ، إلى المستوى 3، وسيعود مستوى التحذير من السفر لجميع أنحاء تركيا إلى ما كان عليه قبل الموجة الأخيرة من التحذيرات "الإرهابية".

وقال رئيس قسم المخابرات في مقر الأمن القومي في مكتب رئيس الوزراء يوسي أدلر: إن التهديد الايراني ضد الإسرائيليين في تركيا يُقدر الآن بأنه أقل ، وبالتالي يمكن أيضًا تقليل تحذير السفرولكن ليس بشكل كامل. 

واضاف أدلر: "على الرغم من أننا لم نخفض تحذير السفر إلى تركيا تمامًا ، لكن ما زلنا نقيم مستوى التهديد على انه متوسط ​​".

ووفق المصادر الامنية فإن تقليل التحذير من السفر الى اسطنبول جاء بعد  سلسلة من عمليات التعاون والمشاورات بين المخابرات الاسرائيليية والمخابرات التركية." وفق موقع واللا العبري

وعقب مسؤول رفيع في المخابرات الإسرائيلية: أنه لا يزال هناك  تخوف من وجود "خلايا إيرانية" تعمل بصمت في تركيا، لذلك تعتزم إسرائيل مواصلة التعاون الوثيق مع قوات الأمن التركية لمنع التهديد الايراني وزالته.

من جهته شكر رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت قوات الأمن الإسرائيلية والتركية الذين عملوا على إحباط الهجوم على الإسرائيليين في اسطنبول وتركيا".

واضاف: "عملياتنا كانت ناجحة ونجحت في إنقاذ الاسرائيليين، وسنعود تدريجياً إلى الروتين لكن بعد ازالة الخطر بشكل نهائي".

ودعا بينيت الإسرائيليين إلى توخي اليقظة والحذر ومتابعة التعليمات الصادرة من مؤسسة الامن الاسرائيليية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد